سلامتك تهمنا!

هل لديك جهاز هاتف محمول أو كمبيوتر؟ هل يتم التواصل بينك وبين الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل عبر شبكة الإنترنت. هل لديك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي؟

لو كان الجواب ايجاباً، فهل أنت ومعلوماتك بأمان؟

ما هو السيناريو المحتمل في حال استطاع أحدهم الوصول إلى جميع المعلومات والصور التي يتم تخزينها على جهازك أو تلك التي يتم إرسالها عبر الشبكة العنكبوتية؟. وماذا لو تمكن هذا الشخص من حساباتك على الإنترنت والوصول إلى شبكة المعارف والأصدقاء؟

حماية نفسك ومعلوماتك وخصوصيتك هو أمر ممكن جداً ومتاح. ولكن عليك معرفة كيفية عمل ذلك. مشروع سلامتك هنا لمساعدتك على التعرف على كيفية التواصل بأمان وفعالية على شبكة الإنترنت وحماية معلوماتك وخصوصيتك.

عمِلَ مشروع سلامتك على مدى السنوات الخمس الماضية على مساعدة السوريين في حماية أنفسهم من مخاطر الانترنت مثل:

  •      الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المصابة
  •      الأجهزة والحسابات المخترقة
  •     استعادة صفحات فيسبوك التي يتم إزالتها
  •      الاختراقات الأمنية التي تكشف عن شبكة علاقاتك وتعرضهم للخطر

(أصدقائك على فيسبوك، زملائك في العمل، شركائك والمستفيدين من عملك، عائلتك)

  •       الاختراقات الأمنية التي تكشف عن جميع المعلومات المخزنة على أجهزتك

كيف يقوم مشروع سلامتك بالمساعدة؟

المساعدة التقنية والتدريب الميداني . لدينا عدد من الخبراء المدربين في عدة مناطق في سوريا والذين يمكنهم مساعدتك على تقييم نقاط الضعف الرقمية الخاصة بك والمخاطر المحتملة ومن ثم مساعدتك على معالجتها. نقدم لكم التدريب العملي، خطوة بخطوة، في أساسيات السلامة الرقمية للأفراد والمجموعات . هدفنا ليس فقط جعلك أكثر أماناً،  هدفنا هو أيضاً تمكينك من معرفة كيفية حماية نفسك ومجموعتك!

المساعدة التقنية عبر الإنترنت. نقدم الدعم التقني عبر الإنترنت في المناطق التي ليس لدينا تواجد مباشر لفريق سلامتك بها.انضم لأكثر من مئتي ألف متابع لصفحتنا على فيسبوك للتواصل معنا والتعرف على أحدث مستجدات الأمن الرقمي. https://facebook.com/SalamaTech

مصادر على الإنترنت. لدينا موارد على شبكة الإنترنت صممها مختصون سوريون من أجل السوريين. نقوم بنشر تحديثات يومية لمتابعينا على موقع فيسبوك. إضافة إلى البوابة التعليمية سمّع صوتك بأمان والتي تحوي أكثر من ١٠٠ دليل تعليمي مفصل حول أساسيات السلامة الرقمية والتواصل الآمن والفعال على الإنترنت. وكذلك  سلامتك ويكي المصدرالموسع للمعلومات الرقمية.(beheard.salamatech.org)

الدعم التقني للمنظمات والمجموعات. سواء كنت ضمن مجموعة من هيئات المجتمع المدني أو مجموعة تعنى بحقوق الإنسان، هناك حاجة ماسة للتعرف على كيفية الحفاظ على أمن نشاطاتك و زملائك وشركائك من الأخطار المحيطة بالعمل على الإنترنت. بإمكاننا مساعدتك على تقييم المخاطر الحقيقية وسبل مواجهتها ومساعدتك على وضع سياسات واقعية للحفاظ على سلامة عملك والأشخاص العاملين معك.

سمّع صوتك بأمان.

هل تقوم مجموعتك بتنظيم حملات لإيصال رسالة ما لجمهور محدد؟ يمكننا مساعدتك.

لدينا برامج إرشادية تتراوح ما بين الـ 3 إلى 6 أشهر في بعض المناطق في سوريا والتي تقدم الدعم طويل الأمد في مجال التواصل الآمن والفعال للمجموعات التي تقوم بحملات على الإنترنت أو على الأرض.

  • تدريبات للنساء واليافعين. لدينا دورات تدريبية متخصصة للنساء واليافعين تعزز من قدرتهم على استخدام الإنترنت و تمكنهم من التعرف على المخاطر التي قد يتعرضون لها وكيفية مواجهتها.

نساعدك على معرفة كيفية حماية نفسك ومجموعتك على الإنترنت.