واتس آب WhatsApp تطلق ميزة دعم الوكيل “بروكسي”  لمساعدة المستخدمين على تجاوز الحجب والمراقبة

أعلنت شركة واتس اب الأسبوع الماضي عن إطلاق خدمة دعم البروكسي لمستخدميها في جميع أنحاء العالم. ستسمح هذه الخاصيّة للمستخدمين بالوصول إلى WhatsApp واتس آب في حالة حظر اتصالهم أو انقطاعه.

يتيح اختيار الوكيل Proxy للمستخدمين الاتصال بـ واتس آب WhatsApp من خلال الخوادم التي أنشأها متطوعون ومؤسسات حول العالم مخصصة لمساعدة الأشخاص على التواصل بحرية. وقالت الشركة أن “الاتصال بواسطة الوكيل أو البروكسي يحافظ على نفس مستوى الخصوصية والأمان الذي يوفره التطبيق وأن الرسائل الشخصية ستظل محمية عن طريق التشفير من طرف إلى طرف، ولن يتمكن أحد من رؤيتها، فلا الخوادم الوكيلة، ولا واتساب، ولا ميتا قادرة على رؤيتها”.

يتوفر الخيار الجديد في قائمة الإعدادات عند تشغيل أحدث إصدار من التطبيق، وبحسب واتساب/ WhatsApp  إذا كان لديكم وصول إلى الإنترنت، يمكن البحث من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو محركات البحث عن مصادر موثوقة أنشأت وكيلاً.

للاتصال بخادم وكيل، يلزمكم الانتقال إلى إعدادات WhatsApp والنقر على “التخزين والبيانات” وتحديد “وكيل”. ثم  النقر على “استخدام الوكيل” وإدخال عنوان الوكيل والنقر على “حفظ” للاتصال.

وفي حال عدم القدرة على إرسال أو استقبال رسائل WhatsApp باستخدام وكيل ، ربما تم حظر هذا الوكيل. في هذه الحالة ، يمكنك المحاولة مرة أخرى باستخدام عنوان وكيل مختلف.

ويجدر بالذكر أن عنوان IP الخاص بكم  قد يظهر لمقدم خدمة الوكيل، وهو ليس واتساب. لذلك يجب الحذر وعدم استخدام الوكيل Proxy إلا إذا كنتم غير قادرين على الاتصال بواتساب،  ولديك ثقة بمقدم خدمة الوكيل الذي يتم الاتصال عن طريقه.

ولمساعدة الأشخاص غير القادرين على الاتصال بواتساب بسبب الحجب أو الحظر، يمكن الاطلاع على  كيفية إعداد خادم وكيل من هنا.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة