أداة مخفية ضمن تطبيق فيسبوك تتيح إزالة المعلومات الشخصية في حال مشاركتها من قبل الآخرين 

طرحت شركة ميتا أداة جديدة ضمن تطبيق فيسبوك  تسمح بإزالة معلومات الاتصال الخاصة بالمستخدمين مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني، والتي تم تحميلها من قبل الآخرين عند مزامنة قوائم جهات الاتصال على أجهزتهم ضمن التطبيق.
ويشير موقع بزنس انسايدر أن إطلاق هذه الأداة هو تأكيد على أن شركة ميتا قامت بجمع بيانات المستخدمين لم يكن ينبغي جمعها وتحمل مسؤولية إزالتها للمستخدم.

وتم تفعيل هذه الميزة في ٢٩ آيار من العام الحالي، من دون إعلان رسمي عنها، وتستهدف في المقام الأول الأشخاص الذين لم يسبق لهم استخدام تطبيق فيسبوك ( غير المستخدمين)، و ليس لهم أي حساب على المنصة ولكن تم تحميل بياناتهم الشخصية من دون إعطاء الإذن بذلك.

كيف تستخدم هذه الأداة؟ 

يمكن الوصول لهذه الأداة من خلال صفحة مركز المساعدة ضمن حسابك على الفيسبوك، بالإمكان اتباع الخطوات الموضحة في الصور ضمن المقال لإيقاف تحميل جهات الاتصال، ومن المفضل إيقاف تشغيل التحميل المستمر لجهات الاتصال على كل جهاز من الأجهزة التي تستخدم عليها تطبيق فيسبوك. 

 

 

 

ينصح فريق سلامتك جميع المستخدمين والمستخدمات لمنصات التواصل الاجتماعي والتطبيقات، بضرورة مراجعة سياسة الخصوصيّة والأمان الخاصّة بكل تطبيق،  ثم اختيار الخدمة التي تجمع أقل قدر ممكن من البيانات وتستخدم أفضل تقنيات الأمان، مثل التشفير بين الطرفين End-to-End Encryption. كما يمكن الاطّلاع على هذا الدليل حول ضبط إعدادات الخصوصية على فيسبوك، وهذا الدليل يوفر خطوات استرجاع حساب الفيسبوك عند فقدان الوصول للحساب 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة