تحذير! خدمة بليكس Plex لتشغيل وبث الوسائط تتعرض لخرق أمني

تعرّضت منصة تشغيل و بث الوسائط Plex لاختراق أدى وصول جهات غير مصرح لها لبيانات مجموعة من مستخدمي الشركة. يجب تغيير كلمة السر الخاصة بكم على الفور!

تتضمن البيانات المكشوفة رسائل البريد الإلكتروني وأسماء المستخدمين وكلمات المرور المشفرة. لكن الشركة طمأنت مستخدميها بأن المعلومات المالية  تبدو آمنة على الرغم من الخرق، مشيرةً إلى أن “بطاقة الائتمان وبيانات الدفع الأخرى غير مخزنة على خوادمنا على الإطلاق ولم تكن معرضة للخطر في  هذا الحادث

وقامت الشركة باشعار جميع مستخدميها وحثّهم على إعادة تعيين كلمات مرور الحساب على الفور و تسجيل الخروج من جميع الأجهزة المتصلة بخدماتها.

يمكن للمستخدمين اعادة تعيين كلمة السر الخاصة بهم عبر الرابط:
https://app.plex.tv/auth/#?resetPassword

وينصح باستخدام كلمة سر جديدة قوية وفريدة من نوعها، يمكنكم الاطّلاع على هذا الدليل من سلامتك لمساعدتكم في اختيار كلمات مرور قوية

وببشكل عام، يُنصح باستخدام كلمات سر فريدة وطويلة ومعقّدة لكل حساب نملكه على الإنترنت لزيادة الأمان، لكن حفظ هذه الكلمات يصبح عبئاً كبيراً على المستخدم. تطبيقات إدارة كلمات المرور تؤمن حلاً مناسباً لهذه المشكلة حيث يكون على المستخدم تذكًر كلمة سر رئيسية واحدة، فيما يقوم التطبيق ببقية المهمة. يمكنكم الاطّلاع على هذا الدليل لمعرفة كيفية استخدام برنامج بت واردن لإدارة كلمات المرور.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة