يجب تحديث برنامج زوم فوراً، على أجهزة ماك macOS، و أي أو إس IOS إلى الإصدار الأخير

بعد أن قامت Zoom بتصحيح ثغرة أمنية في أداة التحديث التلقائي لنظام التشغيل ماك/ Mac والتي يمكن أن تمنح الجهات الخبيثة إمكانية استغلال الجهاز المستهدف في  وقت سابق، أصدرت شركة زووم تحديثاً جديداً لبرنامج المحادثات الصوتية والمرئية، تصحيحًا آخر يوم الأربعاء الماضي، موضحة أن الإصلاح السابق للثغرة الأمنية يمكن تجاوزه.

يجب على جميع مستخدمي أنظمة تشغيل ماك تحديث تطبيق زوم يدوياً والتأكد من أن التطبيق يعمل على الإصدار الحديث (10046) 5.11.9  الصادر يوم ٢٢ آب/ أغسطس.

لتحديث تطبيق زوم على جهاز الكمبيوتر بشكل يدوي، يجب الضغط على الصورة الشخصية لمستخدم الحساب أعلى الزاوية اليسرى من الجهاز، ستظهر قائمة وضمنها التحقق من التحديثات، بعد الضغط عليها سيتم تلقائيا تحميل التحديث الأخير عبر نافذة جديدة، بعد التحديث بالإمكان الضغط على تم لإغلاق النافذة والبدء بإجراء المكالمات والاجتماعات بشكل آمن.

ينصح فريق سلامتك جميع المستخدمين من التأكد من تحديث تطبيق زوم بشكل دوري على جميع الأجهزة إلى الإصدار الحديث، ومن خلال المقال التالي بالإمكان التعرف أكثر على خطوات لجعل منصّة زوم Zoom أكثر أماناً

بالإضافة إلى إمكانية استخدام برنامج جيتسي ميت Jitsi Meet كبديل لزوم Zoom، وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر Open Source، يوفر إمكانية إنشاء منصة تواصل Communication Platform لإجراء محادثات نصيّة ومكالمات صوتية وفيديو وتبادل الملفات ومشاركة الشاشة بشكل آمن ومشفّر. يرجى اتّباع الخطوات في هذا الدليل لكيفيّة استخدام جيتسي ميت Jitsi Meet.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة