ماهي التغييرات والميزات الجديدة على تطبيق المراسلة واتساب؟ 

 

تستعدّ شركة ميتا المالكة لفيسبوك وواتساب إضافة ثلاث ميزات جديدة إلى تطبيق المراسلة  واتساب، منها القدرة على مغادرة مجموعات الدردشة من دون معرفة جميع الأعضاء، في الوقت الحالي عندما يغادر الأشخاص أي مجموعة على واتساب كان جميع الأعضاء يتلقون إشعاراً بذلك، وبحسب شركة واتساب من خلال الميزة الجديدة سيتلقى مدراء المجموعة فقط  إشعاراً بانسحاب الشخص. 

ومن الإضافات الأخرى، التحكم في مشاركة حالة الاتصال بالانترنت و من يمكنه رؤية حالة الاتصال، بالإضافة إلى منع لقطات الشاشة لميزة رسائل العرض لمرة واحدة. 

وسيبدأ التطبيق تفعيل الميزات الجديدة خلال شهر آب/ أغسطس الحالي ضمن حملة إعلانية تنطلق في المملكة المتحدة والهند، مع ازدياد الانتقادات الموجهة لشركة ميتا حول كيفية إساءة استخدام ميزات الخصوصية على التطبيقات الخاصة بالشركة.

في الشهر الماضي ، نشر اثنان من كبار المديرين الفنيين في GCHQ ، وكالة الاستخبارات الإلكترونية في المملكة المتحدة، ورقة تحلل كيف تعرّض منصات التواصل الاجتماعي الأطفال للاعتداء الجنسي عبر الإنترنت.

صرحت شركة ميتا  مراراً وتكراراً بأنها تعتقد أن التشفير من طرف إلى طرف هو الطريقة الوحيدة لضمان قدرة المستخدمين على مراسلة بعضهم البعض بأمان دون أن يتنصت عليهم أي طرف ثالث.

ومع ذلك ، لم يتم تنفيذ هذه التغييرات حتى الآن عبر منصاتها الأخرى وسط مخاوف من أنها ستمنع تطبيق القانون عند إساءة معاملة الأطفال على منصات التواصل الاجتماعي.

يعد تطبيق واتساب هدفاً ثميناً من قبل المخترقين  كونه من أكثر التطبيقات شعبيةً في المنطقة، وبسبب ذلك تكثر المخاطر المرتبطة باستخدامه. في حال اضطراركم لاستخدام التطبيق ينصح فريق سلامتك بعدم تحميل التطبيقات المزيّفة والمعدّلة عن تطبيق واتس آب، أو أي تطبيق مزيف للمراسلة والمحادثة يدعي وجود ميزات إضافية لا توجد في التطبيقات الأصلية، والتأكد من تنزيل التطبيقات وتحديثها بشكل دوري من المتاجر الرسمية مثل متجر غوغل، وآبل ستور، بالإضافة لتفعيل ميزة التحقق بخطوتين كما هو موضح في الدليل هنا.

المصدر

 

 

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة