غوغل تطلق تحديثاً أمنياً عاجلاً لإصلاح ثغراتٍ أمنيةٍ خطيرة في متصفّح كروم Chrome

أصدرت Google يوم الإثنين 11 إصلاحاً أمنياً لمتصفحها كروم Chrome على أجهزة وندوز و ماك، لسد عدة ثغرات أمنية إحداها شديدة شديد الخطورة من نوع “هجوم دون انتظار zero-day vulnerability” مما يعني أنّ الثغرة قد تم استغلالها من قبل قراصنة قبل أن تكتشفها الشركة أو تصلحها.

وقالت غوغل Google أن الثغرة الأمنية – و التي أُطلق عليها المعرف CVE-2022-0609 – تؤثّر في مكون الرسوم المتحركة في متصفّح كروم Chrome. وقد تسمح للقراصنة بتنفيذ تعليمات برمجية خبيثة عن بعد على الأنظمة غير المؤمّنة. وفقاً للتحديث الأمني الذي أطلقته الشركة.

نحثّ المستخدمين على القيام بتحديث متصفّح كروم الخاص بهم من خلال الذهاب القائمة الرئيسيّة، ثم إلى مساعدة Help ← حول غوغل كروم About Google Chrome وسيتم التحديث بشكلٍ تلقائي، يرجى اعادة  تشغيل كروم  Chrome عندما يُطلب ذلك. إذا تم التحديث تلقائيّاً، يرجى التأكد أنّ اصدار المتصفّح هو 98.0.4758.102 Chrome version.

لقراءة المزيد: مقارنة بين أغلب متصفّحات الانترنت من ناحية الحماية من متعقبات الويب Web Tracker

إذا لم يصلكم التحديث بعد، فقد وعدت الشركة بإصدار التحديث في الأيام القادمة، لذا يرجى البحث عن التحديثات بشكلٍ دوري حتّى تنصيب تحديث رقم 98.0.4758.102

ينصح فريق سلامتك المستخدمين بالمواظبة على البحث عن تحديثاتٍ لجميع البرامج والتطبيقات التي تستخدمونها، للوقاية من أي مخاطر وثغرات أمنيّة قد تهدد سلامتكم الرقميّة.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة