ميتا Meta توسع برنامج الحماية والأمان ليضم مستخدمين آخرين.. ماهو هذا البرنامج؟ وكيف يمكننا الاستفادة منه؟

يساعد برنامج الحماية والأمان من ميتا المرشحين الانتخابيين على حماية حساباتهم من تهديدات القراصنة خلال الحملات الانتخابية. ولكن قامت شركة ميتا مؤخراً بتوسيع هذا البرنامج ليضم المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين والأفراد المعرضين للمخاطر الرقميّة على منصات التواصل الاجتماعي. 

سيتم اصدار البرنامج لجميع المستخدمين في العالم على دفعات، وسيشجع البرنامج على استخدام كلمات مرور قوية و تفعيل ميزة التحقق بخطوتين Two Factor Authentication. 

كما ذكرت الشركة أنّه تم تفعيل برنامج الحماية على أكثر من 1.5 مليون حساب حتى الآن، من هذه الحسابات ما يقارب 950 ألف حساب قاموا بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين منذ سبتمبر 2021.

لا يلزم اتخاذ أي إجراء للانضمام إلى البرنامج، سوف تقوم الشركة بإرسال إشعارات للحسابات التي تظن أنّها معرضة للخطر. إذا وصلكم إشعار يخص برنامج الحماية، يمكنكم اتباع الخطوات الموضحة أدناه للتحقق من أمان حساباتكم.

Source: Meta

ويجدر بالذكر أن الشركات الأخرى تقوم بالعمل على برامج مشابهة لحماية المستخدمين المعرضين للخطر، مثل برنامج الحماية المتقدمة من شركة غوغل Google الذي يساعد على استخدام ميزات الحماية والأمان. بالإضافة إلى ذلك، ذكرت شركة أبل Apple أنّها سوف ترسل إشعارات إلى الحسابات التي يتم استهدافها من الهجمات التي ترعاها الدول.

ينصح فريق سلامتك جميع المستخدمين الاطّلاع على هذه المقالة لتعلم كيفيّة إنشاء كلمات سر قوية، كما يمكنكم اتباع أحد هذه الأدلة لتفعيل خاصية التحقق بخطوتين أينما وجدت.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة