انستغرام Instagram تضيف ميّزة جديدة تمكّن المستخدمين من حجب الرسائل المسيئة

أشارت منصّة انستغرام Instagram التابعة لشركة فيسبوك Facebook إلى اصدار خاصيّة جديدة تمكّن المستخدمين من حجب الرسائل التي يعتبروها مسيئة لهم حيث أنّ التطبيق سوف يقوم بإخفاء هذه الرسائل بشكل تلقائي قبل أن تصل المستخدمين. بالإضافة إلى أداة جديدة تمنع الأشخاص الذين قمتم بحجبهم من التواصل معكم عبر حسابات أخرى في انستغرام Instagram.

ذكرت المنصّة أنّها لا تقوم مراقبة رسائل المستخدمين حفاظاً على خصوصيّتهم وذلك يمنعها من حجب أي رسائل مسيئة، ووضّحت أنّ هذه الميّزة لن تقوم بإعطاء التطبيق الصلاحيّة للوصول إلى المراسلات الخاصّة بالمستخدمين ولن ترسل محتوى الرسائل الى خوادم الشركة بل أنّ عمليّة إخفاء الرسائل المسيئة سوف تتم على الهاتف ذاته. 

تعدّ هذه الخاصيّة خطوة تجاه التقليل من التحرّش والتنمّر على الانترنت، حيث أنّ المستخدمين سوف يستطيعون – إذا قاموا بتفعيل الميزة – اختيار الكلمات والتعابير التي يعتبروها مسيئة لهم، وفي هذه الحالة سوف يتم إخفاء الرسائل التي تحتوي على هذه الكلمات، كما هو موضّح في الصورة أدناه.

كيف نحمي أطفالنا من التنمّر الإلكتروني؟

Source: Instagram

كما أكّدت الشركة أنه من الممكن الإبلاغ عن الرسالة أو الشخص الذي يقوم بالإساءة للآخرين على المنصّة وهذه هي الطريقة الوحيدة التي تمكّن انستغرام من الوصول إلى الرسالة.

للمزيد من إعدادات الخصوصيّة على انستغرام Instagram، يرجى الاطّلاع على هذا الدليل من سلامتِك.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة