تحذير! غوغل Google تصدر تحديثاً لإصلاح 5 ثغرات جديدة في كروم Chrome واحدةٌ منهم يتمّ استغلالها من قبل قراصنة

تحذير! غوغل Google تصدر تحديثاً لإصلاح 5 ثغرات جديدة في متصفّحها كروم Chrome، واحدة منهم اعتبرت كثغرة أمنيّة خطيرة من نوع “هجوم دون انتظار zero-day vulnerability” وهذا يعني أنّ الثغرة قد استغلّها مهاجمون قبل ان تكتشفها الشركة أو تصلحها. 

تتأثر بهذه الثغرات كل من أجهزة ويندوز Windows، ماك Mac، ولينكس Linux. لذا نحثّ المستخدمين على القيام بتحديث متصفّح كروم الخاص بهم من خلال الذهاب القائمة الرئيسيّة، ثم إلى مساعدة Help ← حول غوغل كروم About Google Chrome وسيتم التحديث بشكلٍ تلقائي، يرجى اعادة  تشغيل كروم  Chrome عندما يُطلب ذلك. إذا تم التحديث تلقائيّاً، يرجى التأكد أنّ اصدار المتصفّح هو 89.0.4389.90 Chrome version.

ولم تُفصح غوغل Google عن معلوماتٍ كافية متعلّقة بالثغرات الأمنيّة وذلك حتّى يستطيع معظم المستخدمين تحديث متصفحاتهم قبل أن يكتشف القراصنة هذه الثغرات ويشنّوا هجماتهم على مستخدمي المتصفحّات غير المحدّثة. ولكن ذكرت شركة IBM أنّ الثغرة التي تمّ استغلالها قد تمكّن المهاجمين من إلحاق الضرر بأجهزة الضحايا عن طريق دفعهم إلى الدخول والتفاعل مع موقع إلكتروني قد تمّ تصميمه بشكل خاص لهذا الهجوم.

يحثّ فريق سلامتك المستخدمين على البحث – بشكل دوري – عن تحديثاتٍ لجميع البرامج والتطبيقات التي تستخدمونها، كما ينصح بعدم زيارة المواقع غير الرسميّة أو الضغط على الروابط المشبوه بها، وذلك لحماية أنفسكم من أي مخاطر تهدد سلامتكم الرقميّة.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة