تحذير! ثغرة أمنيّة جديد في أنظمة أجهزة آيفون iOS وآيباد iPadOS

صرّحت شركة آبل Apple عن وجود ثغرة أمنيّة في أنظمة أجهزة آيفون iOS وآيباد iPadOS قد تمكّن المهاجمين من إلحاق الضرر بأجهزتكم. 

يجب على مستخدمي أجهزة آيفون iOS وآيباد iPadOS تنصيب آخر تحديث على كافّة أجهزتهم، وذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات الجهاز Settings ← الإعدادات العامّة General ← البحث عن تحديث النظام Software Update ثم النقر على تحديث Update. ويستحسن دائما تفعيّل التحديث التلقائي Automatic Updates من القائمة ذاتها. يرجى التأكّد أنّ إصدار النظام هو 14.4.1

أكدّت الشركة على عدم استغلال هذه الثغرة من قبل القراصنة بعد، ولم تفصح عن معلومات كافية عنها أو على مدى خطورتها، وذلك جزء من بروتوكول الشركة في التعامل مع هذه الأمور، حيث تتيح آبل Apple الفرصة والوقت لمستخدميها ليقوموا بتنصيب التحديث وحماية أجهزتهم قبل أن يكتشف قراصنة آخرون طرق استغلال هذه الثغرات الأمنيّة.

وجاء هذا التحديث بعد إصلاح ثلاثة ثغرات أمنيّة من نوع هجوم دون انتظار zero-day vulnerability (ثغرات قد تمّ استغلالها من قبل قراصنة قبل اكتشافها أو إصلاحها من قبل آبل Apple) في بداية هذا العام.

ينصح فريق سلامتك المستخدمين بالمواظبة على البحث عن تحديثاتٍ لجميع البرامج والتطبيقات التي تستخدمونها، وذلك لحماية أنفسكم من أي مخاطر تهدد سلامتكم الرقميّة.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة