سيجنال Signal تشرح طريقة استخدام العنوان الوكيل proxy لكسر حجب التطبيق

قامت السلطات في بعض الدول مؤخّراً بحجب تطبيق سيجنال Signal بشكل كامل أو جزئي وذلك بسبب ميّزات يوفرها التطبيق للمستخدمين والناشطين للتواصل بشكل مشفّر وآمن، حيث أنّه لا يسمح لأي جهة بالوصول إلى البيانات التي يتم إرسالها أو حتّى البيانات الشخصيّة الخاصّة بالمستخدمين (مثل الموقع الجغرافي). لذا قامت شركة سيجنال بتوفير خاصيّة استخدام العنوان الوكيل proxy لكسر حجب التطبيق على هواتف اندرويد Android. 

تقرير: السلطات الإيرانيّة تحظر تطبيق سيجنال Signal بعد وصوله للمركز الأول بين تطبيقات  المراسلة في إيران

بدايةً، يجدر بالذكر أنّه يجب تحديث التطبيق لإصدار v5.3.12 على الأقل لاستخدام proxy. 

يمكنكم تفعيل الخاصيّة بالطريقة اليدويّة عند الذهاب إلى الإعدادات ← التخزين والبيانات Data and Storage ← استخدم بروكسي Use proxy، كما هو موضّح بالصورة أدناه، ثمّ إدخال العنوان الوكيل الخاص بكم.

Source: Signal

وحثّت شركة سيجنال Signal مستخدميها على مشاركة هذه العناوين بشكل سرّي وذلك لعدم إيقافها. حيث أنّه من المحتمل إيقاف العنوان الوكيل وذلك يؤدي إلى إيقاف عمل التطبيق وإظهار إشارة حمراء اللون، كما في المثال أدناه.

Source: Signal

كما ذكرت الشركة أنّه من الممكن الحصول على العناوين الوكيلة Proxy Addresses من الانترنت حيث أنّه يوجد خوادم جديدة كل يوم، واحد من هذه المصادر هو منصّة تويتر Twitter على سبيل المثال يمكن متابعة هاشتاغ #IRanASignalProxy للحصول على عناوين جديدة.

لتعلّم كيفية إعداد واستخدام تطبيق سيجنال Signal للتراسل الآمن يمكنكم الاطّلاع على هذا الدليل من سلامتك.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة