واتس آب WhatsApp يعلن عن ميزة أمان جديدة للمصادقة عن طريق بصمة الإصبع أو الوجه

قام تطبيق واتس آب WhatsApp بالإعلان عن ميّزة مصادقة جديدة للتأكّد من هويّة المستخدم عند ربط حساب واتس آب مع متصفّح الويب WhatsApp Web أو التطبيق الخاص بجهاز الكمبيوتر WhatsApp Desktop وذلك عن طريق بصمة الإصبع أو الوجه Touch or Face ID.

عادةً تطلب المنصّة مسح رمز استجابة سريعة QR Code عند الرغبة بربط الحساب مع جهاز الكمبيوتر، ولكن ذلك قد يهدد أمننا الرقمي بطريقة أو بأخرى، على سبيل المثال، إذا استطاع أحدهم الوصول إلى هاتفكم، فسوف يستطيعون ربط حسابكم مع جهاز الكمبيوتر الخاص بهم. وتطلب الميزة الجديدة تطلب من المستخدم مسح بصمة الإصبع أو الوجه لتوفير طبقة حماية إضافية على الحساب.

كيف نستخدم تطبيق واتس أب WhatsApp بشكل أكثر أماناً؟

أضافت الشركة أنّها سوف لن تخزّن أي بيانات متعلّقة بهذه البصمات وسيتم استخدامها فقط للمصادقة الإضافية على حسابات المستخدمين، وسوف يتم حفظ هذه البيانات داخل نظام التشغيل الخاص بكل هاتف. كما سيتيح التطبيق الخيار أمام المستخدمين لتفعيل هذه الميّزة أو تعطيلها. وذكرت الشركة أنّها سوف تبدأ بإصدار هذا التحديث في الأسابيع المقبلة.

نحثّ المستخدمين على تحرّي أي خدمة يقبلون على استخدامها ومراجعة سياسة الخصوصيّة والأمان الخاصّة بها، ثم اختيار الخدمة التي تجمع أقل قدر ممكن من البيانات وتستخدم أفضل تقنيات الأمان، مثل التشفير بين الطرفيات End-to-End Encryption. كما يمكنكم الاطّلاع على هذه المقارنة بين بعض تطبيقات المراسلة الشائعة.

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة