تحديث في سياسة خصوصيّة تطبيق واتس آب WhatsApp يدفع العديد من المستخدمين إلى استخدام سيجنال Signal

قام تطبيق واتس آب WhatsApp بتحديث سياسة الخصوصيّة الخاصّة بجمع ومشاركة بيانات المستخدمين. ودفع ذلك عدد كبير من المستخدمين إلى استخدام تطبيقات أخرى، مثل سيجنال Signal – حسب تقرير صحيفة فوربس Forbes.

 كما أفاد الموقع الرسمي للتطبيق أنّ بعض بيانات المستخدمين سوف تُشارك مع فيسبوك Facebook وذلك لأسباب مثل تحسين جودة خدمة المستخدمين. لم يذكر التطبيق مشاركة المحادثات الخاصّة بالمستخدمين حيث أنّ واتس آب WhatsApp يدعم خاصيّة التشفير بين الطرفيات ويزعم عدم تخزين المراسلات على خوادمه إلا في حال النسخ الإحتياطي. أمّا بالنسبة لنوع البيانات التي سيتم مشاركتها مع فيسبوك Facebook فهي بياناتٌ مثل، نوع الهاتف، رقم الهاتف، أوعنوان ال IP الخاص بكم. 

أرسل واتس آب WhatsApp تحديث سياسة الخصوصيّة على شكل إشعارٍ في التطبيق، وأوجب على المستخدمين الموافقة على مشاركة هذا النوع من البيانات مع فيسبوك Facebook. وفي حال عدم موافقة المستخدمين على السياسات الجديدة، فسوف يتم إيقاف حساباتهم بدأً من 8 شباط هذا العام.

ودفع هذا القرار – وفقاً لموقع فوربس Forbes – ما يقارب 100,000 مستخدم لبدء استخدام تطبيق سيجنال Signal بدلاً عن واتس آب حيث أنّ سيجنال يوفّر مزايا تدعم الخصوصيّة والأمان، مثل تشفير الرسائل والاتصالات بين الأطراف بالإضافة الى أنّه تطبيق مفتوح المصدر.

 لتعلّم كيفية إعداد واستخدام تطبيق سيجنال Signal للتراسل الآمن يمكنكم الاطّلاع على هذا الدليل من سلامتك.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة