تحذير! أدوبي Adobe توقف تحديث برنامج أدوبي فلاش بلاير Adobe Flash Player بشكل نهائي

ذكرت شركة أدوبي Adobe، عبر موقعها الرسمي، التوقّف عن تحديث برنامج أدوبي فلاش بلاير Adobe Flash Player بشكل نهائي، كما وضّحت الشركة أنّ البرنامج سوف يتوقف عن العمل بشكل كامل بعد فترة زمنيّة قصيرة.

يجب حذف البرنامج حالاً حيث أنّ استخدامه قد يهدد سلامتنا الرقميّة، فالفترة الزمنيّة بين توقف تحديثات البرنامج وتوقّف البرنامج بشكل كامل هي فرصة ذهبيّة أمام المهاجمين ليقوموا بالبحث عن ثغرات أمنيّة واستغلالها قبل إيقاف البرنامج. علماً أنّه يمكن إلحاق الضرر بالجهاز كامل إذا تمّ استغلال ثغرة ما في برنامج فلاش بلاير Flash Player.

سوف يبدأ البرنامج بإظهار تحذير يشكر المستخدمين على استخدام البرنامج ويحثّهم على حذف البرنامج قبل تاريخ 31 كانون الأول عام 2020 وذلك بسبب توقّف الشركة عن تحديث البرنامج، وأكّدت الشركة أنّها ستوقف عمل البرنامج بشكلٍ كامل في 12 كانون الثاني عام 2021. 

وأضافت الشركة أنّه من الممكن حذف البرنامج عن طريق النقر على زر إلغاء التثبيت Uninstall الموجود في التحذير الذي على يظهر على شكل نافذة منبثقة Pop-up داخل البرنامج ذاته. أدناه تجدون مثال عن هذه النافذة في نظام ويندوز Windows 10.

Source: Bleepingcomputer

ينصح فريق سلامتك بأنّه يجب الحفاظ على تحديث كافة البرامج والتطبيقات بشكلٍ دوري، حيث يمكن أن تقوم بعض المجموعات التي تعمل في مجال الاختراق Hacking groups and firms بإستغلال ثغرةٍ أمنيّةٍ معيّنة مما يؤدّي إلى تسريب بياناتكم أو إلحاق الضرر بأجهزتكم.

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة