تحذير! غوغل Google تصدر تحديثاً يصلح 8 ثغراتٍ جديدةٍ في متصفّحها كروم Chrome

تحذير! غوغل Google تصدر تحديثاً يصلح 8 ثغراتٍ جديدةٍ في متصفّحها كروم Chrome أربعة من هذه الثغرات تمّ تصنيفهم بدرجةٍ عالية الخطورة. تتأثر بهذه الثغرات كل من أجهزة ويندوز Windows، ماك Mac، ولينكس Linux. 

يجب على المستخدمين القيام بتحديث متصفّح كروم الخاص بهم من خلال الذهاب القائمة الرئيسيّة، ثم إلى مساعدة Helpحول غوغل كروم About Google Chrome وسيتم التحديث بشكلٍ تلقائي، يرجى اعادة  تشغيل كروم  Chrome عندما يُطلب ذلك. إذا تم التحديث تلقائيّاً، يرجى التأكد أنّ اصدار المتصفّح هو Chrome version 87.0.4280.88.

“يقوم هذا الإصدار من المتصفّح بإصلاح ثغراتٍ أمنيّةٍ تمكّن القراصنة من السيطرة على الأنظمة المتضرّرة” – وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكيّة CISA.

ولم تُفصح غوغل Google عن معلوماتٍ كافية متعلّقة بالثغرات الأمنيّة وذلك حتّى يستطيع معظم المستخدمين تحديث متصفحاتهم قبل أن يكتشف القراصنة هذه الثغرات ويشنّوا هجماتهم على مستخدمي المتصفحّات غير المحدّثة. ولكن ذكرت الشركة – في مدونتها – العناصر المتأثرة بهذه الثغرات، مثل عنصر الوسائط الخاص بالمتصفّح Chrome’s media component.

ينصح فريق سلامتك المستخدمين بالمواظبة على البحث عن تحديثاتٍ لجميع البرامج والتطبيقات التي تستخدمونها، وذلك لحماية أنفسكم من أي مخاطر تهدد سلامتكم الرقميّة.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة