تحذير! ثغرات أمنيّة جديدة في متصفّح غوغل كروم Google Chrome الخاصّ بأجهزة الكمبيوتر

صرّحت شركة غوغل Google مجدّداً، في تقريرٍ لها، عن ثغرتين جديدتين في متصفّح غوغل كروم Google Chrome الخاص بأجهزة الكمبيوتر تم استغلالهم من قبل مهاجمين قبل إصلاحهم، وهذا ما يعرف عادةً بالهجوم دون انتظار zero-day vulnerability. كما جائت هذه التصريحات بعد إصلاح عدد – لا يستهان به – من الثغرات الأمنيّة في المتصفّح خلال الأسابيع الماضية.

نحثّ المستخدمين على القيام بتحديث متصفّح كروم الخاص بهم من خلال الذهاب القائمة الرئيسيّة، ثم إلى مساعدة Helpحول غوغل كروم About Google Chrome وسيتم التحديث بشكلٍ تلقائي، يرجى اعادة  تشغيل كروم  Chrome عندما يُطلب ذلك. إذا تم التحديث تلقائيّاً، يرجى التأكد أنّ اصدار المتصفّح هو 86.0.4240.198 Chrome version.

كما أفادت تقاريرٌ نشرها فريق Cybersecurity Help أنّه يتم استغلال بعض ثغرات متصفّح كروم Chrome عن طريق دفع الضحيّة لزيارة موقع إلكتروني خبيث، ثم القيام بتنفيذ عمليّات برمجيّة عن بعد RCE لإلحاق الضرر بجهاز الضحيّة.

ويجدر بالذكر أنّ غوغل قد أصدرت مؤخراً عدد من التحديثات لإصلاح عيوب أمنيّة خطيرة في متصفحها على أنظمة ويندوز Windows، ماك Mac، ولينكس Linux بالإضافة إلى تطبيق كروم Chrome الخاصّ بنظام آندرويد Android. يمكنكم الاطّلاع على هذا التحذير لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع واتباع خطوات التحديث.

إذا لم يصلكم التحديث بعد، فقد وعدت الشركة بإصدار التحديث في الأيام القادمة، لذا يرجى البحث عن التحديثات بشكلٍ دوري حتّى تنصيب تحديث رقم 86.0.4240.198.

ينصح فريق سلامتك المستخدمين بالمواظبة على البحث عن تحديثاتٍ لجميع البرامج والتطبيقات التي تستخدمونها، وذلك لحماية أنفسكم من أي مخاطر تهدد سلامتكم الرقميّة.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة