واتس آب WhatsApp تضيف ميّزة جديدة تخفي الرسائل بعد أسبوع من إرسالها

نشرت واتس آب مدوّنة تفيد بتفعيل ميّزة جديدة تقوم بإخفاء المراسلات بعد أسبوع من إرسالها إلى جهات الاتصال الخاصّة بنا. ستكون هذه الميّزة متوفّرة بشكل عالمي ولجميع المستخدمين في الأيام القادمة، وسيتمكّن المستخدمون من تفعيل أو تعطيل هذه الميّزة لكل محادثةٍ على حدى. أمّا بالنسبة للمحادثات الجماعيّة، فسوف يستطيع مدراء المجموعات فقط تفعيل الميّزة في المجموعة.

وذكرت المدوّنة أنّ الرسائل سوف تختفي بالكامل بعد سبعة أيام، ولكن إذا قام المستخدمون بتنزيل الوسائط (مثل الصور أو مقاطع الفيديو) سوف يتم حذفها من المحادثة ولكنها ستبقى محفوظة في ذاكرة الهاتف. ونذكّر المستخدمين أنّه من المستحسن أنّ يقوموا بتعطيل ميّزة تحميل الوسائط بشكل تلقائي، فهذا قد يسمح للمهاجمين بتنصيب برمجيّاتٍ ضارّة على أجهزتكم دون علمكم. يمكنكم الاطّلاع على هذا الدليل للتعلّم كيفيّة استخدام تطبيق واتس أب WhatsApp بشكل أكثر أماناً.

كما أضاف التقرير أنّ تفعيل هذه الميّزة لن يحذف المراسلات القديمة التي تمّ إرسالها قبل تفعيل الميّزة. أمّا الرسائل الجديدّة فسوف يتمّ حذفها بعد أسبوع حتّى في حال عدم فتحها من قبل المستقبل، ولكن سوف تبقى الإشعارات الخاصّة بها حتّى بعد حذفها. 

وحذّرت واتس آب WhatsApp أنّه على الرغم من حذف الرسائل بشكل تلقائي بعد فترة زمنيّة، لا يزال المستخدمون قادرون على أخذ لقطات شاشة للمحادثات قبل أنّ تختفي، كما يمكن نسخ المحادثة ونشرها مع الآخرين. هذا يعني أنّ خطر استخدام محادثاتنا أو صورنا ضدنا لا يزال موجوداً، لذا يجب علينا أنّ نكون حذرين في أي خطوة عند استخدام هذه الميّزة.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة