تحذير! ثغرات أمنيّة خطيرة في متصفّح غوغل كروم Google Chrome – يجب التحديث فوراً!

أفاد تقريرٌ نشرته شركة غوغل Google بإصلاح عشرة ثغراتٍ أمنيّة خطيرة في متصفّحها غوغل كروم Google Chrom، إحدى هذه الثغرات من نوع “هجوم دون انتظار zero-day vulnerability” وهذا يعني أنّ الثغرة قد استغلّها مهاجمون قبل ان تكتشفها الشركة أو تصلحها. وجاء ذلك بعد إصلاح عدد من الثغرات الخطيرة خلال الأسابيع القليلة المنصرمة.

وأصدرت الشركة تحديثاً جديداً لمتصفّحها على أنظمة ويندوز Windows، ماك Mac، ولينكس Linux لإصلاح الثغرات الأمنيّة ولحماية المستخدمين. لذا يجب على المستخدمين القيام بتحديث متصفّح كروم الخاص بهم من خلال الذهاب القائمة الرئيسيّة، ثم إلى مساعدة Helpحول غوغل كروم About Google Chrome وسيتم التحديث بشكلٍ تلقائي، يرجى اعادة  تشغيل كروم  Chrome عندما يُطلب ذلك. إذا تم التحديث تلقائيّاً، يرجى التأكد أنّ اصدار المتصفّح هو 86.0.4240.183 Chrome version.

ويجدر بالذكر أنّ غوغل قد تلقّت تقارير تبيّن وجود ثغرة أمنيّة أخرى من نوع  “هجوم دون انتظار zero-day vulnerability” في نسخة متصفّح كروم الخاصّ بنظام آندرويد Android، لذا يجب أيضاً تنصيب آخر تحديث خاصّ بالتطبيق والمواظبة على تنصيب آخر التحديثات الخاصّة به.

إذا لم يصلكم التحديث بعد، فقد وعدت الشركة بإصدار التحديث في الأيام أو الأسابيع القادمة، لذا يرجى البحث عن التحديثات بشكلٍ دوري حتّى تنصيب تحديث رقم 86.0.4240.183.

ينصح فريق سلامتك المستخدمين بالمواظبة على البحث عن تحديثاتٍ لجميع البرامج والتطبيقات التي تستخدمونها، وذلك لحماية أنفسكم من أي مخاطر تهدد سلامتكم الرقميّة.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة