تحذير! ثغرات أمنيّة خطيرة في متصفّح غوغل كروم Google Chrome واحدة منهم تمّ استغلالها من قبل قراصنة – يجب التحديث فوراً!

أعلنت شركة غوغل Google، في مدونتها، عن إصلاح خمسة ثغراتٍ أمنيّةٍ خطيرة في متصفّحها غوغل كروم Google Chrome، واحدة من هذه الثغرات عُدّت “هجوم دون انتظار zero-day vulnerability” وهذا يعني أنّ الثغرة قد استغلّها مهاجمون قبل ان تكتشفها الشركة أو تصلحها.

كما أصدرت الشركة تحديثاً جديداً لمتصفّحها على أنظمة ويندوز Windows، ماك Mac، ولينكس Linux لإصلاح الثغرات الأمنيّة ولحماية المستخدمين.

يجب على المستخدمين القيام بتحديث متصفّح كروم الخاص بهم من خلال الذهاب القائمة الرئيسيّة، ثم إلى مساعدة Helpحول غوغل كروم About Google Chrome وسيتم التحديث بشكلٍ تلقائي، يرجى اعادة  تشغيل كروم  Chrome عندما يُطلب ذلك. إذا تم التحديث تلقائيّاً، يرجى التأكد أنّ اصدار المتصفّح هو Chrome version 86.0.4240.111.

وذكر التقرير أنّ 4 من الثغرات الأمنيّة صنّفت بدرجة عالية الخطورة وواحدة منهم بدرجة متوسطة الخطورة، أمّا بالنسبة للثغرة التي تمّ استغلالها بشكلٍ سابق، فقد تم الكشف عنها عن طريق الباحث الأمني Sergei Glazunov الذي يعمل ضمن فريق داخلي تابع لغوغل Google. ولم تفصح الشركة عن معلوماتٍ كافية متعلّقة بمدى خطورة الثغرة الأمنيّة.

إذا كنتم من الأشخاص الذين لم يصلهم التحديث بعد، فقد وعدت الشركة بإصدار التحديث في الأيام القادمة، لذا يرجى البحث عن التحديثات بشكلٍ دوري حتّى تنصيب تحديث رقم 86.0.4240.111

ينصح فريق سلامتك المستخدمين بالمواظبة على البحث عن تحديثاتٍ لجميع البرامج والتطبيقات التي تستخدمونها، وذلك لحماية أنفسكم من أي مخاطر تهدد سلامتكم الرقميّة.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة