منصّة زوم Zoom ستوفّر ميّزة التشفير بين الطرفيات end-to-end encryption لجميع المستخدمين في الأسبوع المقبل

أفاد تقريرٌ نشرته شركة زوم Zoom أنّ المنصّة ستوفّر ميّزة التشفير بين الطرفيات end-to-end encryption لجميع المستخدمين بدءاً من الأسبوع القادم. وسوف تستخدم الشركة الشهر الأول كفترة تجريبيّة لاستقبال الملاحظات وإصلاح العيوب في الميزة الجديدة.

تقنيّة التشفير بين الطرفيات End-to-End Encryption التي تسمى اختصاراً E2E، هي ثورة في سريّة الاتصالات وحماية الخصوصيّة. حيث تتيح التقنيّة نقل الرسائل عبر الخوادم وشبكات الاتصال دون أن تستطيع الشركات المقدّمة للخدمة أو المتنصتين على الشبكات معرفة محتوى الرسائل. كما تحمي هذه التقنيّة من تسرب البيانات وهجمات إلكترونيّة عدّة.

وسوف يستطيع مستخدمي زوم Zoom عبر جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي الاستفادة من هذه الميّزة. حيث ستظهر علامة درع أخضر في المحادثة عند تفعيل التشفير بين الطرفيات، كما هو موضّح بالصورة أدناه.

Source: zoom.us

“سيتمكّن مستخدمي Zoom – ذوي الاشتراكات المجانيّة والمدفوعة – حول العالم من استضافة ما يصل إلى 200 مشارك في اجتماع مشفّر على المنصّة، مما يوفر مزيداً من الخصوصية والأمان للمحادثات الخاصة بكم” – فريق Zoom.

يجدر بالذكر أنّه يمكنكم استخدام برنامج جيتسي ميت Jitsi Meet كبديل لزوم Zoom، وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر Open Source، يوفر للمستخدمين إمكانية إنشاء منصة تواصل Communication Platform لإجراء محادثات نصيّة ومكالمات صوتية وفيديو ومشاركة الشاشة بشكل آمن ومشفّر. لمراجعة جميع ميّزات جيتسي ميت Jitsi Meet، يمكنكم الاطّلاع على هذا الدليل لكيفية اجراء قناة اتصال أو اجتماع بواسطة منصة جيتسي ميت Jitsi Meet.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة