تحذير! عدّة ثغراتٍ أمنيّةٍ في تطبيق تيكتوك TikTok على نظام آندرويد تمكّن المهاجمين من السيطرة على حساباتكم

كشف باحثون أمنيون عن عدّة ثغراتٍ في تطبيق تيكتوك Tiktok على نظام آندرويد Andriod تمكّن المهاجمين من السيطرة على حسابات الضحايا في المنصّة وبالتالي التلاعب بأذونات التطبيق التي تمكّنهم من الوصول إلى ملفات المستخدمين المخزّنة على أجهزتهم – يرجى تحديث التطبيق على آندرويد إلى نسخة 17.4.4 حالاً.

ذكر تقرير Threat post وجود أربعة ثغراتٍ أمنيّةٍ صُنّفوا كثغراتٍ عالية الخطورة في تطبيق تيكتوك TikTok، حيث يتم الهجوم عندما تقوم الضحيّة بتنصيب تطبيقٍ خبيثٍ على الجهاز والذي يساعد القراصنة على الوصول إلى حساب تيكتوك الموجود على التطبيق في الجهاز ذاته. هذا يمكّن المهاجمين من الوصول إلى كافّة البيانات الموجودة على حساب تيكتوك الخاصّ بالضحيّة، كما يستطيع القراصنة التحكّم بأذونات التطبيق والذي يسمح لهم بالوصول إلى بيانات الجهاز المتضرّر، مثلا الوصول إلى الصور، مقاطع الفيديو أو بيانات الموقع الجغرافي الخاصّة بالضحيّة.

بعد الكشف عن الثغرات، قامت شركة تيكتوك Tiktok بإصلاح العيوب الأمنيّة بالإصدار الجديد الخاصّ بالتطبيق TikTok 17.4.4، لذا يجب على جميع مستخدمي تيكتوك على نظام آندرويد Android تحديث التطبيق فوراً، وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات Settings ← التطبيقات Apps ← البحث عن TikTok ثم النقر على تحديث Update.

يرجى الحفاظ على تحديث كافة البرامج والتطبيقات بشكلٍ دوري، حيث يمكن أن تقوم بعض المجموعات التي تعمل في مجال الاختراق Hacking groups and firms بإستغلال ثغرةٍ أمنيّةٍ معيّنة مما يؤدّي إلى تسريب بياناتكم أو إلحاق الضرر بأجهزتكم.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة