تحذير! ثغرة خطيرة في نظام ويندوز Windows تمكّن المهاجمين من تفعيل برمجيّات خبيثة على أجهزتكم – يرجى التحديث الآن

تحذير! ثغرةٌ أمنيّةٌ في نظام ويندوز Windows تمنح المهاجمين الصلاحيّة لتنفيذ عملياتٍ خبيثةٍ على أجهزة الضحايا، بالإضافة الى أنّ البرمجيات الخبيثة قادرٌ على نشر نفسها بين الأجهزة الموصولة على ذات الشبكة – يرجى التحديث الآن.

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft، في تقرير، عن ثغرةٍ أمنيّةٍ خطيرةٍ تمكّن المهاجمين من تفعيل برمجيّاتٍ خبيثةٍ قادرةٍ – عند اختراق جهازٍ – على نشر نفسها بين الأجهزة الغير متضرّرة.

ووجِدت الثغرة CVE-2020-0796 في أجهزة وندوز Windows 10 من إصدار 1903 و 1909، بالاضافة الى وندوز سيرفر Windows Server من الإصدارات ذاتها. ونوّه التقرير أن حوالي 48 ألف نظام قد يتأثر بهذا الخلل الأمني.

ويبيّن الفيديو أدناه كيفيّة استغلال الأجهزة الغير حصينة من قبل قراصنةٍ، حيث تتم عمليّة الاختراق عندما يرسل المهاجمون شيفراتٍ خاصّةٍ قادرةٍ على استغلال الثغرة.

علماً أنّ إصدارات ويندوز Windows المتضرّرة قد تكون محدودة، إلّا أنّه ينصح بتحديث نظام ويندوز الخاص بكم مهما كان إصداره وذلك عن طريق الذهاب الى قائمة أبدأ Start ← الإعدادات Settings ← التحديث الأمان Update & Security ← تحديث نظام ويندوز Windows Update.

ينصح فريق سلامتك بتحديث جميع الأجهزة الخاصّة بكم – حتّى في حال عدم وجود ثغرات – والبحث الدوري على تحديثات أمنيّة.

يمكنكم الاطّلاع على هذا الدليل إذا كان لديكم شكوك أنّ جهازكم مصاب ببرنامج خبيث لم يكتشفه مضاد الفيروسات.

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة