دراسة: متصفّح Brave بريف هو أكثر المتصفحات خصوصيةً

يعتبر متصفّح بيرف Brave من أفضل المتصفحات الموجودة حالياً من ناحية الخصوصيّة، وفقاً لدراسة أجراها Douglas J. Leith، بروفيسور في كليّة دبلن. حيث قام الباحث بإجراء تدقيقٍ أمنيٍ لعدّة متصفّحات شهيرة، مثل غوغل كروم Google Chrome، وفيركفكس Firefox وسفاري Safari ومقارنة خصوصيتهم.

ويجدر بالذكر أن عمليّة التدقيق الأمني قد تمّت على الاعدادات الافتراضيّة للمتصفحات، وهذا يعني أنّه من الممكن أن يتم رفع مستوى الخصوصيّة عند تعديل بعض الاعدادات في المتصفّح.

وذكر Leith أنّ متصفّح بريف Brave قد ترأس قائمة المتصفحات من ناحية الخصوصيّة. وتمّت دراسة المتصفّح بعد تنصيبه فوراً وباستخدام اعداداته الافتراضيّة. وأكّد البروفيسر أنّه لم يجد أي دليل على تعقّب عناوين المستخدمين الالكترونيّة. بالاضافة الى ذلك، لا يرسل المتصفح أي بيانات عن المواقع التي يتم زيارتها إلى أي خوادم.

أمّا عن متصفحات، غوغل كروم Google Chrome، وفيركفكس Firefox وسفاري Safari، فقد تم ايجاد العديد من الدلائل على أنّهم يشاركون بيانات تصفّح المواقع  مع خوادم في أنظمتهم. وتحدث هذه العمليّة عندما يتم تشغيل الإكمال التلقائي autocomplete، لذا ينصح بتعطيل هذه الميّزة.

وكما نوّه التقرير أنّه من الممكن تعزيز خصوصيّة أي متصفّح عن طريق ضبط إعدادات الخصوصيّة. ويمكنكم الأطّلاع على هذا الدليل من سلامتك لضبط إعدادات الخصوصيّة على متصفح غوغل كروم Google Chrome.

أمّا اذا كنتم من مستخدمي متصفّح فيرفكس Firefox فتستطيعون ضبط اعدادات خصوصيّة متصفّحكم  عن طريق اتّباع هذا الدليل.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة