تحذير! يتم تداول تطبيق خبيث يدّعي الانتماء الى هيئة إغاثة مشهورة

تحذير! يتم تداول موقع وتطبيق خبيث يدّعي الانتماء الى هيئة الإغاثة الإنسانيّة وحقوق الإنسان والحريات IHH التركية ولكنه، في الواقع تطبيق خبيث، يسعى للتجسّس على المستخدمين وسرقة بياناتهم. يرجى عدم فتح الرابط أو تنصيب التطبيق.

قام فريق سلامتك برصد محاولات تصيّد تستهدف منظمات المجتمع المدني والأفراد. حيث يتواصل الطرف المهاجم مع الضحّية عن طريق الفيسبوك او الواتساب منتحلاً شخصية موظفٍ من هيئة الإغاثة الإنسانيّة وحقوق الإنسان والحريات IHH  التركية. 

وكما تبيّن الصورة أدناه المخاطر الموجودة في هذا التطبيق عند فحصه خلال موقع فايروس توتال.

وعلماً أنّ موقع هيئة الإغاثة الإنسانيّة وحقوق الإنسان والحريات IHH  التركية هو https://www.ihh.org.tr/ar والذي لا يطلب من المستخدمين تنزيل أي تطبيق. عكس ما هو موضّح أدناه في محاولة الاصطياد.

لم يتأكد فريق سلامتك من الجهة التي وراء هذا الهجوم لكن يمكنكم معاينة المواقع وروابط تحميل الملفات للتأكد من مصداقيتها وسلامتها من خلال موقع فايروس توتال وهي خدمة مجانية لفحص وتحليل الملفات والروابط المشبوه.

 كما يمكنكم دوماَ التحقق من حالة شهادة SSL أو SSL Certificate لموقع ما عبر الموقع عبر وضع اسم الموقع في خانة الإدخال ثم بعد الضغط على زر البدء، يقوم الموقع بإجراء عدة فحوص للشهادة أوتوماتيكيا تظهر نتائجها تباعا وفي النهاية يقوم بإظهار تقرير مفصل عن حالة الشهادة معطيا إياها درجة جودة أفضلها A+.

أن وصلتكم هذه الرسائل وقمتم بفتح الملف أو تنصيب التطبيق الخبيث، الرجاء التواصل مع فريق سلامتك وطلب المساعدة من خلال الإيميل:[email protected]

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة