فيرفكس Firefox تفعّل خاصيّة DNS عبر HTTPS بشكل افتراضي

نشرت شركة موزيلا Mozilla، في مدوّنة لها، عن البدء بتفعيل خاصيّة DNS عبر HTTPS بشكلٍ افتراضي حين تنصيب متصفّح فيرفكس Firefox.

ونوّهت الشركة أنّها سوف تبدأ بتفعيل هذه الخاصيّة للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكيّة خلال الأسابيع القادمة، حيث لا يزال العمل جارياً  على التأكّد أنّ الخاصيّة تعمل بشكل فعّال وليس هناك أي مشاكلٍ أو شكاوي.

تستخدم خاصيّة DNS عبر HTTPS لرفع مستوى الخصوصيّة عن طريق تشفير البيانات الخاصّة بنظام أسماء النطاقات DNS وتساعد في الحماية من هجمات الكترونيّة مثل هجوم الشخص في المنتصف Man in the Middle Attack.

واشار التقرير الى أنّ ميزة DNS عبر إتصال HTTPS المشفّر التي تقدمها موزيلا Mozilla سوف يخفي تاريخ التصفح الخاص بالمستخدمين من المهاجمين على شبكة الاتصال، وتساعد على منع أي أطراف خارجيّة من الوصول الى بياناتٍ تخص أجهزة المستخدمين أو المواقع التي يزورونها.

وننصح المستخدمون أن يفعّلوا خاصيّة DNS عبر HTTPS وذلك كخطوة حماية اضافيّة لاجهزتهم وبياناتهم وبالتالي حماية خصوصيّتهم من أي انتهاك.

ويمكنكم الاطّلاع على هذا الدليل من سلامتك لمعرفة كيفيّة تفعيل خاصيّة DNS عبر HTTPS بالاضافة الى عدّة خطوات ترفع مستوى خصوصيتكم عند استخدام متصفّح فيرفكس Firefox.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة