هاتف مؤسس شركة أمازون اختُرِق بعد استقبال فيديو خبيث من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان – وفقاً لتقرير

صرّحت مصادر لصحيفة الغارديان The Guardian أنّ هاتف مؤسس شركة أمازون Amazon، جيف بيزوس Jeff Bezos قد تم اختراقه بعد رسالة من رقم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عبر تطبيق واتس آب WhatsApp. 

وبيّن التقرير أنّ الحادثة قد وقعت في عام 2018 حيث استقبل بيزوس ملف من الرقم الذي يستخدمه ولي العهد السعودي شخصيّاً. وذكرت الصحيفة أنّه من المحتمل جداً أن يكون سبب هذا الاختراق هو مقطع فيديو خبيث قد أرسل من حساب محمد بن سلمان عبر تطبيق واتس آب. وذلك بعد أن كان بيزوس و محمد بن سلمان قد تبادلوا أطراف الحديث عبر واتس آب WhatsApp.

واستُخرجت كميّة كبيرة من البيانات الخاصّة ببيزوس في غضون ساعات من الاختراق، ولكن لم يتبيّن نوع البيانات التي تمت سرقتها – وفقاً للغارديان.

“التقارير الإعلامية الأخيرة التي تشير إلى أن المملكة تقف وراء اختراق هاتف السيد جيف بيزوس هو أمر سخيف. ندعو إلى إجراء تحقيق في هذه الادّعاءات حتى نتمكن من الحصول على جميع الحقائق” – السفارة السعوديّة عبر تويتر Twitter.

وأضاف وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود لوكالة رويترز “مجرّد فكرة أن ولي العهد قد يخترق هاتف جيف بيزوس هو أمر سخيف بحد ذاته”

ولم تعلّق شركة أمازون على القضيّة حتى الآن.

وحثّ مسؤولون في الأمم المتحدة، على تويتر Twitter، المملكة العربية السعوديّة والولايات المتحدة الأمريكيّة على القيام بإجراء تحقيقات بشكل أوسع في هذه القضيّة، لكشف الحقائق.

في السياق ذاته، ننصح المستخدمين أن يتوخوا الحذر عند استقبال أي ملفات مشبوهة حتى لو كانت من أشخاص موثوقين. وننصح دائماً بمعاينة المواقع وروابط تحميل الملفات للتأكد من مصداقيتها وسلامتها. يمكن فحص الروابط من خلال موقع فايروس توتال وهي خدمة مجانية لفحص وتحليل الملفات والروابط المشبوهة.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة