يمكنكم الآن استخدام آيفون iPhone كمفتاح أمان Security Key لحماية حسابات غوغل Google الخاصّة بكم

أصدرت شركة غوغل Google تحديثً لتطبيقها سمارت لوك Smart Lock – لأجهزة آيفون iPhone وآي باد iPad – يوفّر للمستخدمين خاصيّة استخدام أجهزتهم كمفتاح أمان Security Key وذلك لتوفير طبقة حماية اضافيّة لحسابات غوغل Google الخاصّة بهم.

وذكر شوفو شاترجي Shuvo Chatterjee – مدير الإنتاج لبرنامج غوغل Google للحماية المتقدّمة، في مدونة للشركة، “وفقاً لدراستنا خلال العام الماضي، المستخدمون الذين يحمون حساباتهم عن طريق استخدام مفتاح أمان Security Key لا يقعون ضحايا لهجمات الاصطياد الالكترونيّة

ويتمتع مفتاح أمان Security Key بدرجة عالية من الحماية حيث يتم التحقق من هويّة المستخدم عن طريق التأكّد من وجود المفتاح في المكان ذاته حين تسجيل الدخول. 

ويتم – باستخدام تطبيق سمارت لوك Smart Lock – التأكّد من هوية المستخدم عن طريق موقع الكتروني يولّد رموز مشفّرة والتي تعتبر طريقة أكثر اماناً من ارسال رمز التحقق عن طريق البريد الالكتروني او رسائل SMS.

وكما يستطيع المستخدمين استعمال الخاصيّة نفسها على هواتف اندرويد Android: كيفيّة الاستخدام والخطوات كاملة في هذا المقال.

نحثّ جميع المستخدمين، الذين يملكون أجهزة آيفون iPhone أو آي باد iPad، على تنصيب تطبيق سمارت لوك Smart Lock واتباع الخطوات التالية للقيام باستخدام أجهزتهم كمفتاح أمان Security Key.

  • يمكنكم تنصيب سمارت لوك Smart Lock من رابط التطبيق الرسمي هنا
  • ثم ربط جهاز آيفون iPhone أو آي باد iPad بالكمبيوتر عن طريق البلوتوث Bluetooth
  • بعد ذلك، من الإمكان استخدام الهاتف كمفتاح أمان Security Key بعد التأكد من الاتصال بالبلوتوث Bluetooth

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة