تحذير! ثغرة أمنيّة خطيرة في فيرفكس Firefox: يرجى التحديث الآن!

أعلنت شركة موزيلا Mozilla، في بيان لها، عن اصدار تحديثٍ لمتصفحها فيرفكس Firefox يصلح ثغرةً أمنيّةً خطيرةً تُمكّن المهاجمين من السيطرة على أجهزة الضحايا.

ونوّهت الشركة أنّه قد تم ابلاغها عن الثغرة من قبل باحثين أمنيّين في شركة الأمن الإلكتروني الصينيّة Qihoo 360 ATA، التي لم تدلِ بأي تصريحٍ عن المشكلة بعد.

ووضّحت موزيلا Mozilla أنّ الإصدار الجديد من المتصفّح، فيرفكس Firefox 72.0.1، يصلح الثغرة التي أُطلق عليها المعرّف CVE-2019-17026. وكما تبيّن أنّ الثغرة استُغلّت – أكثر من مرّة – من قبل مهاجمين، وفقاً لتصريح وكالة الأمن الإلكتروني والبنية التحتية الأمريكيّة CISA. 

وذكر موقع ذا هاكر نيوز The Hacker News انّه من الممكن أن ينفذ المهاجم عمليّة الاختراق عند اقناع الضحيّة بزيارة موقع خبيث حيث يتم تشغيل برمجيات خبيثة في نظام التشغيل الخاص بالضحية وبالتالي يتم السيطرة على جهاز الضحية.

يُنصح جميع مستخدمي فيرفكس Firefox بتحديث المتصفّح الخاص بهم فوراً – ان لم يتم تلقائيّاً – الى الاصدار Firefox 72.0.1  وذلك عن طريق الذهاب الى مساعدة ← عن فيرفكس Firefox، حيث يمكنكم التحقق من رقم الإصدار الخاص بالمتصفّح 

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة