الجيش الأمريكي يمنع استخدام تطبيق تيك توك TikTok على هواتف موظفيّه

كشف تقرير، على موقع سكيوريتي أفّيرز security affairs، منع الجيش الأمريكي استخدام تطبيق تيك توك TikTok على هواتف موظفيه لأسباب أمنيّة.

تيك توك TikTok هو منصّة تواصل اجتماعي تسمح لمستخدميها إنشاء ومشاركة فيديوهات قصيرة مع أصدقائهم؛ ويستخدم التطبيق أكثر من 1.3 مليار مستخدم عالميّاً.

وبدأت بعض الدول، مثل الولايات المتحدة الأمريكيّة، بتحرّي التطبيق حيث أنّه من الممكن أن يكون للتطبيق صلة بحكومة الصين.

وفقاً لتقرير نشر على موقع ميليتري دوت كوم Military.com، ذكر المتحدث الرسمي للجيش الأمريكي، الكولونيل روبن أوتشوا Lt Col Robin Ochoa “أن تطبيق تيك توك TikTok يعتبر تهديد إلكتروني ولا نسمح به على الهواتف الحكوميّة.”

وأضاف أوتشوا Ochoa، أنّه تم بدء العمل بقرار منع التطبيق على الهواتف الحكوميّة منذ منتصف شهر تشرين الثاني لعام 2019.

وشجّعت قيادة الجيش الأمريكي موظفيها على تجنّب استخدام تيك توك TikTok على هواتفهم الخاصّة أيضاً. وكما أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية – مؤخراً – إرشاداتٍ لموظفيها “لأخذ الحيطة والحذر عند تنصيب تطبيقات على هواتفهم”.

وذكر خبراء أنّه من الممكن استخدام هذا التطبيق لجمع معلوماتٍ استخباراتيةٍ عن المواطنين الأمريكيين ولهذا السبب يمثل تيك توك TikTok تهديداً للأمن الوطني.

“ونوّه عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، توم كوتون Tom Cotton، أنّه يمكن استخدام تيك توك TikTok – أيضًا – في حملات تأثيرٍ أجنبي مماثلة لتلك التي نُفِّذت على وسائل التواصل الاجتماعي خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.” تقرير بي بي سي BBC.

ننصح المستخدمين بتوخي الحذر عند تنصيب أي تطبيق دون التحرّي عنه. ونحثّ المستخدمين على عدم تنصيب تطبيقات مجهولة المصدر.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة