فيسبوك سوف تتوقف عن استخدام أرقام هواتف المستخدمين في خدمة “أصدقاء قد تعرفوهم”

صرّحت شركة فيسبوك لوكالة رويترز أنّها سوف تتوقف عن استخدام أرقام هواتف المستخدمين، المقدّمة لها عن طريق تفعيل خاصيّة التحقق بخطوتين، لاقتراح أصدقاء قد تعرفوهم. 

وجاء هذا التصريح بعد أن كشف الباحث الأمني بوب دياتشينكو Bob Diachenko عن تسرّب بيانات 267 مليون مستخدم منها أرقام هواتف وأسماء، حيث بقيت هذه البيانات موجودة على الانترنت لمدة اسبوعين.

وفقاً لموقع سي نت CNET، في بداية هذه السنة، باتت شركة فيسبوك تستخدم أرقام هواتف المستخدمين – التي يتم إدخالها للقيام بالتحقق بخطوتين على التطبيق – لاستهداف المستخدمين بالخدمات الاعلانيّة.

ووعدت شركة فيسبوك أنّها سوف تقوم بالتوقف عن استخدام أرقام الهاتف هذه في خاصيّة اقتراح أصدقاء قد تعرفوهم حيث أنّ بعض المستخدمين يدخلون أرقام هواتفهم للتحقق بخطوتين لكنهم لا يرغبون بإعطاء الصلاحية للشركة باستخدام أرقام هواتفهم لتقديم خدمات أخرى.

خلال هذا الأسبوع، سيبدأ تطبيق هذا التعديل في وباكستان الإكوادور، وليبيا، وإثيوبيا، وكمبوديا وعلى أن يبدأ العمل به في جميع أنحاء العالم مع بداية عام 2020.

وكما ينصح دائماً بالقيام بعملية التحقق بخطوتين – عن طريق تطبيق مصادقة وليس عن طريق رقم الهاتف – ليس فقط على حساب فيسبوك، بل على جميع الحسابات التي تقدّم هذه الميّزة.

للقيام بتفعيل خاصيّة التحقق بخطوتين، يمكنكم استخدام تطبيق مصادقة، مثل: أداة غوغل للمصادقة. وكما يمكنكم الاطّلاع على طريقة تنصيبها واستخدامها عن طريق اتباع الخطوات في هذا الدليل.

 

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة