إعدادات الخصوصية في فيسبوك – Facebook privacy settings

في هذا الدليل سوف نتعلم كيف نضبط إعدادات الخصوصيّة في حسابنا على فيسبوك Facebook، بما يتيحه لنا من خيارات.

من تطبيق “فيسبوك” على جهاز الموبايل، اذهبوا إلى ملفكم الشخصي. ثم اضغطوا على “المزيد”. الآن اضغطوا على “عرض اختصارات الخصوصية”. كما في الصورة.

مراجعة بعض إعدادات الخصوصية الهامة: من هذه التبويبة سوف تعدلوا خيارات الخصوصية الخاصة بحسابكم في فيسبوك. اضغطوا على “مراجعة بعض إعدادات الخصوصيّة الهامة”.

1- اضغطوا على “التالي”

 

2- اختاروا الجمهور الذي سيشاهد المنشورات التي تشاركونها مستقبلاً (ولا يزال بإمكانكم تعديل خصوصية كل منشور على حدى)

3- بامكانكم الاختيار بين (العامة) وتعني أيّ شخص لديه الوصول إلى الانترنت أو (الأصدقاء) وتعني قائمة أصدقائكم أو (الأصدقاء باستثناء) وتعني اصدقائكم باستثناء اشخاص تحددونهم أو (أصدقاء الأصدقاء) وهم أي شخص يوجد بينكم وبينه صديق مشترك.

4- أعدّوا الخصوصيّة حسب ما يناسبكم لكل من: من يمكنه معرفة رقم هاتفكم، البريد الالكتروني، تاريخ الميلاد، مكان المنشأ، مكان الاقامة، العمل.

5- بعد الانتهاء من تعديل خصوصية ملفكم الشخصي، اضغطوا على “التالي”، سوف تظهر لكم قائمة بالتطبيقات والمواقع المتصلة بحسابكم الفيسبوك. وهذه التطبيقات تقدم خدمات مختلف لكم، لكنها في المقابل تطلع على بعض المعلومات من حسابكم على فيسبوك، إذا كان هناك تطبيقات لا تستخدمونها أو لا تعرفونها، احذفوها، بتحديدها والضغط على “إزالة”

إدارة إعدادات الموقع الجغرافي: يقوم فيسبوك بجمع معلومات عن موقع الجغرافي والاحتفاظ بها. وبالامكان منع فيسبوك من تسجيل موقعكم الجغرافي ومسح سجل الموقع.

1- بعد العودة الى اختصارات الخصوصيّة، نختار “إدارة إعدادات موقعك”

2- اضغطوا على “الوصول إلى الموقع”.

3- إذا كنتم لا ترغبون في أن يتتبع فيسبوك موقعكم الجغرافي قوموا بإيقاف تشغيل ” خدمات المواقع” كما تظهر الصورة التالية.

4- بالعودة إلى القائمة السابقة، اضغطوا على “سجل الموقع”. إذا كنتم لا ترغبون في أن يسجل فيسبوك سجل تحركاتكم الجغرافية قوموا بإلغاء تفعيل خيار “سجل المواقع” كما في الصورة.

5- ولاستعراض السجل (الحالي) اضغطوا على “عرض سجل المواقع”. سوف يعرض لكم فيسبوك بيانات موقعكم الجغرافي المسجلة على فيسبوك. بامكانكم حذف السجل بالكامل أو حذفه من يوم محدد.

6- لحذف السجل بالكامل اضغطوا على حذف سجل المواقع بالكامل، ثم اضغطوا على موافق. كما تظهر الصورة.

التحكم في إعداد التعرف على الوجه: إذا كنتم ترغبون في اطلاع فيسبوك على صوركم الشخصية التي تشاركونها بغرض التعرف على وجهكم. في الصور والفيديوهات التي يشاركها الآخرون. قوموا بتفعيل هذا الخيار. أما إذا كنتم لا تهتمون لهذه الميزة قوموا بالغاء تفعيله.

تقييد المنشورات السابقة: بالامكان تحديد خصوصية كل منشور سابق على حدى. لكن هل فكرت يوماً في تعديل خصوصية جميع منشوراتك السابقة من (العامة) إلى (الأصدقاء). من غير المنطقي أن تعدل خصوصية كل منشور على حدى إذا كان عددها يتجاوز المئات. توفر فيسبوك خاصية تتيح لكل تعديل خصوصية جميع منشوراتك السابقة بضغطة زر. بالعودة إلى قائمة “اختصارات الخصوصية”، نذهب إلى قائمة “المزيد من إعدادات الخصوصية”

1- اضغطوا على “تقييد من يمكنه رؤية المنشورات السابقة”

2- اضغطوا على “تقييد المنشورات السابقة”. ثم اكدوا اختياركم بالضغط على تقييد المنشورات السابقة” مجدداً كما في الصورة التالية.

اخفاء الصفحات والقوائم والأشخاص الذين تتابعهم: بالعودة إلى القائمة السابقة، اضغطوا على “من يمكنه رؤية الأشخاص والصفحات والقوائم التي تتابعها؟”. قوموا باختيار “أنا فقط”.

خصوصيّة القصص: حددوا من بإمكانه مشاهدة القصص (Story) التي تشاركونها على فيسبوك.

خصوصيّة أبرز القصص: كذلك حددوا من بامكانه مشاهدة أبرز القصص التي شاركتموها سابقاً على فيسبوك.

بالعودة إلى القائمة السابقة (المزيد من إعدادات الخصوصية). مرروا الى الأسفل:

طلبات الصداقة: حددوا من بامكانه ارسال طلبات صداقة إليكم. بامكانكم الاخيار بين (الكل) وتعني أيّ شخص أو (أصدقاء الأصدقاء) وتعني أن الأشخاص الذين بينكم وبينهم أصدقاء مشتركون يستطيعون فقط إرسال طلبات صداقة إليكم.

قائمة الأصدقاء: حددوا من بامكانه الاطلاع على قائمة الأصدقاء. يفضل اختيار “أنا فقط” لاخفائها عن الجميع.

كيفية العثور على حسابكم في فيسبوك:

بالامكان العثور على حسابكم على فيسبوك من خلال البحث عن اسمكم، أو رقم هاتفكم المرتبط أو بريد الالكتروني المرتبط.

لتعطيل الخيارين السابقين. اذهبوا إلى القائمة السابقة واضغطوا على “من الذي يمكنه البحث عنك باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني” اختاروا ” أنا فقط”.

وكذلك بالمثل لرقم الهاتف. اختاروا “أنا فقط”.

هل تودون أن يظهر حسابكم الشخصي في نتائج بحث محركات البحث مثل (جوجل أو ياهو…) إذا كان الخيار (لا) عطلوا الخيار الذي يظهر في الصورة التالية.

معلوماتكم على فيسبوك: للاطّلاع على المعلومات التي يجمعها عنكم فيسبوك. اذهبوا من “اختصارات الخصوصية” ثم مرروا إلى الأسفل. واضغطوا على “الوصول إلى معلوماتك”.

 

لتحميل نسخة كاملة من المعلومات، اضغطوا على “تنزيل معلوماتك”. ثم حددوا المعلومات والتنسيق الذي تودون الحصول عليه.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة