تحذير! ثغرتان خطيرتان في متصفح غوغل كروم Chrome، يجب التحديث على الفور!

إن كنتم تستخدمون متصفّح كروم Chrome على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم سواءً ان كانت تعمل بأنظمة Windows أو Mac أو Linux، فأنتم بحاجة إلى تحديث المتصفّح على الفور إلى أحدث إصدار أصدرته Google في وقت سابق اليوم.

مع إصدار Chrome 78.0.3904.87، تحثّ غوغل Google ملايين المستخدمين على تحديث المتصفّح على الفور لتصحيح ثغرتين أمنيّتين خطيرتين، يقوم المهاجمون باستغلال احداهما بشكل مكثّف لاختراق أجهزة الكمبيوتر.

يمكن أن تؤدي هاتين الثّغرتين، إلى تمكين المهاجمين عن بُعد من الحصول على امتيازات على متصفح الويب كروم Chrome فقط عن طريق إقناع المستخدمين المستهدَفين بزيارة موقع ويب ضار، مما يسمح بتفادي اجراءات الحماية من كروم وتشغيل تعليمات برمجيّة خبيثة عشوائيّة على الأنظمة المستهدفة.

لتصحيح كلا الثّغرتين، طرحت Google الإصدار Chrome 78.0.3904.87 للمتصفح كروم Chrome على نظام التشغيل Windows و Mac و Linux. على الرغم من أن متصفح الويب Chrome يخطر المستخدمين تلقائياً بأحدث إصدار متوفر، يُنصح المستخدمون بتشغيل عملية التحديث يدوياً من خلال الذهاب القائمة الرئيسيّة ومن ثم إلى مساعدة Help ← حول غوغل كروم  About Google Chrome.

المصدر

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة