إعدادات الخصوصية في تويتر – Twitter privacy settings

في هذه الدليل سوف نتعلم كيف نضبط إعدادات الخصوصيّة في حسابنا على تويتر، بما يتيحه لنا من خيارات.

لتعديل خيارات الخصوصّية، نذهب إلى “الإعدادات” بالنقر على الأيقونة:

ثم اضغطوا على “الإعدادات والخصوصيّة”

ومن ثم “الخصوصية والأمان”.

حماية التغريدات:إذا كنتم تودون تحويل حسابكم على تويتر إلى حساب خاص، أضغطوا على “حماية تغريداتك”، عندما سوف تحتاجون الموافقة على كل متابع جديد. ولن يتمكن العامّة من مشاهدة تغريداتكم أو قائمة المتابعين الخاصة بكم.

الموقع الجغرافي: إهذا الخيار للتحكم بإضافة الموقع الجغرافي إلى تغريداتكم، عند تفعيل الخيار “أضف معلومات الموقع الجغرافي لتغريداتي” ستتم مشاركة معلومات الموقع الجغرافي لكل تغريدةٍ تقومون بها.

وإذا كنتم تودون حذف جميع معلومات الموقع الجغرافي من جميع التغريدات السابقة، اضغطوا على “حذف جميع معلومات الموقع الجغرافي”. ثم اضغطوا “موافق” كما في الصورة التالية.

الإشارة في الصور: هذا الخيار لتحديد ان كنتم تسمحون بالإشارة Tagging إليكم في الصور من قبل الآخرين.و تحديد من يمكنه الإشارة إليكم.

الرسائل الخاصة: إذا كنتم ترغبون باستلام رسائل خاصة من أيّ شخص (حتى إن لم تقوموا بمتابعته). فعلوا خيار “استلام الرسائل من أيّ شخص”.حيث أن الأشخاص الذين تتابعونه يسمح لهم ارسال رسائل خاصة إليكم بشكل دائم.
اشعار القراءة: اذا كنتم لا ترغبون في أن يعرف الآخرون أنكم قرأتم رسائلهم، عطلوا الخيار “اظهار اشعارات القراءة”. وعند تعطيل هذا الخيار لن تتمكنوا انتم أيضاً من معرفة فيما إذا قرأ الطرف الآخر رسائلكم.

كيف يعثر الآخرون على حسابكم: بإمكان الاشخاص الآخرين العثور على حسابكم في تويتر من خلال البحث عن اسم الحساب، أو من خلال بريدكم الالكتروني أو رقم هاتفكم المرتبطان بالحساب. يمكن تعطيل هذه الخيارات؟ من قائمة “الخصوصية والأمان”. اضغطوا على “الاكتشاف وجهات الاتصال” كما تظهر الصورة.

إذا كنتم لا ترغبون في أن يعثر الآخرون على حسابكم على تويتر من خلال بريدكم الالكتروني عطّلوا هذا الخيار، كما تظهر الصورة في الأسفل. وكذلك الأمر بالنسبة لرقم الموبايل.

حذف جهات الاتّصال: عند استخدام تطبيق “تويتر” على الموبايل، يقوم التطبيق بمزامنة جهات الاتّصال الموجودة على هاتفكم المحمول مع الحساب. إذا كنتم تودّون حذف جهات الاتصال هذه اضغطوا على “حذف جهات الاتّصال”، ثم في رسالة التّأكيد أضغطوا على “إزالة”

تخصيص الإعلانات: يقوم تويتر بجمع معلومات عن اهتماماتكم ومعلومات الموقع الجغرافي وغيرها من المعلومات ليقوم بعرض إعلانات ملائمة لكم، أو مشاركتها مع أطراف ثالثة. يمكن الذهاب الى “التخصيص والبيانات” و تعطيل هذا الخيار ليتوقف تويتر عن تتبع اهتماماتكم، و يمتنع من مشاركة المعلومات مع أطراف ثالثة (شركات إعلان أو غيرها).

تحميل بياناتكم على تويتر: لتحميل بياناتكم على تويتر يمكن الذهاب إلى “التخصيص والبيانات”، مرّروا إلى الأسفل واضغطوا على “مشاهدة بياناتك على تويتر”. ثم في خانة “تنزيل بياناتك”، أدخلوا كلمة المرور، واضغطوا على “طلب بيانات”. سوف تصلكم البيانات إلى بريدكم الإلكتروني.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة