إعدادات الخصوصية في انستاغرام – Instagram privacy settings

في هذه الدليل سوف نتعلم كيف نضبط إعدادات الخصوصية في حسابنا على انستغرام، بما يتيحه لنا من خيارات.

 

لتعديل خيارات الخصوصّية سوف نذهب إلى “إعدادات”

ثم نضغط على “الخصوصيّة”.

ستظهر لنا القائمة التالية، وتحوي على العناصر التي بامكاننا التحكم فيها:

بامكانكم اختيار أشخاص لحظرهم من التعليق على حسابكم. بالضغط على “حظر التعليقات من” سوف تتمكنون من البحث في الحسابات، واختيار من لا ترغبون بظهور تعليقاته في حسابكم.

وكذلك يمكنم اختيار مجموعة من الكلمات، لمنع ظهورها في التعليقات على حسابكم. افصلوا بين الكلمة والأخرى برمز الفاصلة ( ، ).

 

يمكن التحكم بالاضافة التلقائية الصور التي يتم الاشارات لكم فيها (Tagging). عند اختيار “لا” ، يصلكم إشعار في كل مرة يتم الإشارة لكم فيها، وستتكمون من إضافة الصورة إلى حسابكم أو منعها.

من خيار “القصة Story” يمكنكم إخفاء القصص عن أشخاص محدّدين، أو إنشاء قائمة “الأصدقاء المقربين” لمشاركة القصص معهم فقط”

وكذلك بالامكان تحديد من يمكنه الرد على قصصكم، اختاروا “إيقاف التشغيل” لمنع الجميع من الرد على القصص، أو اختاروا “متابعوك” للسماح للمتابعين فقط بالرد على قصصكم، أو “متابعون ترد متابعتهم بمتابعة” للسماح للأشخاص الذين تتابعونهم فقط بالرد على قصصكم.

إذا كنتم تودون السماح للحسابات التي تتراسلون معها بمعرفة حالة ظهوركم (متصل/غير متصل). اضغطوا على “عرض حالة النشاط” .أو قوموا بتعطيها إذا كنت لا تودون أن يعرف الآخرون متى تنشطون على حساب “انستغرام”

خصوصية الحساب: عند تحديد “حساب خاص”، لن يتمكن إلا الأشخاص الذين تسمح لهم بمتابعك بالاطلاع على الصور التي تشاركها أو تتفاعل معها. أما عندم تعطيلها، فسوف يتمكن أيّ شخص يدخل إلى حسابك بالاطلاع على الصور التي تشاركها، وقائمة متابعيكم، وقائمة متابعتك.

لمسح سجل البحث في انستاغرام. اذهبوا من “أمان” إلى “مسح سجل البحث”. ثم ضغطوا على “مسح سجل البحث”.

 

بالامكان الاطلاع على البيانات التي يجمعها “انستاغرام” عنا بالضغط على “الأمان”.ثم اضغطوا على “تنزيل البيانات”. سوف يرسل “انستغرام” رابطاً إلى بريدكم الالكتروني لملف يحتوي بياناتنا الشخصيّة

لمعرفة قائمة التطبيقات المتصلة بحسابكم على انستغرام وتعديلها، يجب أن تسجلوا الدخول إلى حسابكم بواسطة مستعرض جهاز كمبيوتر. ثم من قائمة “إعدادات” اذهبوا إلى Authorized Apps.

ستظهر لكم قائمة بالتطبيقات المتصلة بحسابكم والصلاحيات التي حصلت عليها، إن كنت كنتم لا تسنخدمون هذه التطبيقات أو لا تعرفونها، احذفوها على الفور

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة