برنامج حفظ وإدارة كلمات المرور لاست باس LastPass password manager

يُنصح المستخدمون باستخدام كلمات سر فريدة وطويلة ومعقّدة لكل حساب على الإنترنت لزيادة الأمان، لكن حفظ هذه الكلمات يصبح عبئاً كبيراً على المستخدم. تطبيقات إدارة كلمات المرور تؤمن حلاً مناسباً لهذه المشكلة حيث يكون على المستخدم تذكًر كلمة سر رئيسية واحدة، فيما يقوم التطبيق ببقية المهمة. Lastpass لاست باس، هو تطبيق مجاني لإدارة كلمات المرور، متاح على شكل إضافة لجميع المتصفحات المعروفة وعلى شكل تطبيق للهاتف الذكي. يحفظ التطبيق كلمات السر بشكل آمن حيث يستخدم واحدة من أفضل تقنيات التشفير المعروفة، ويولد كلمات سر آمنة للحسابات عند الحاجة، كما تتوفر فيه مزايا أخرى مثل تدوين ملاحظات آمنة، وخاصيّة ملء الاستمارات. على المستخدم استكشاف هذه الميزات وتعلم استخدامها بشكل جيد لما فيها من فائدة وتوفير للوقت.

قم بتنصيب الإضافة على المتصفح من هنا. بعد ذلك سيطلب منك الموقع إنشاء حساب.

قم بإنشاء الحساب  بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك ثم كلمة السر الرئيسة.

اختر كلمة السر الرئيسية للحساب واحرص على أن تكون طويلة (أكثر من ثمانية خانات) وتحتوي على رموز وحروف كبيرة وصغيرة وأرقام. هذه الكلمة هي خط الدفاع الأول والأخير عن كل حساباتك الآن،  وهي الكلمة الوحيدة التي عليك تذكرها. يمكن اتّباع الخطوات المشروحة هنا لانشاء كلمة سر قويّة.

سترى في أعلى يمين المتصفح الأيقونة الخاصة بلاست باس كما في الصورة المرفقة. من هنا يمكنك تسجيل الدخول إلى الحساب.

أنت الآن جاهز لإضافة حساباتك إلى الخدمة، وسيكون بإمكانك تسجيل الدخول إليها من خلال لاست باس.

يمكنك أيضا إضافة الحسابات بتسجيل الدخول إليها بعد تسجيل الدخول إلى لاست باس Lastpass، وسيقوم التطبيق بسؤالك في حال رغبت بإضافتها، وعليك اختيار نعم في حال ذلك.

م بالنقر على إشارة (+) في أسفل يمين الشاشة، ومن ثم اختر اضافة موقع ثم قم بملء البيانات المطلوبة (رابط الموقع، اسم المستخدم وكلمة السر) ولا تنسى إعطاء اسم فريد لكل حساب في حال كان لديك حسابات مختلفة على ذات الخدمة (عدة حسابات على غوغل مثلا).

قم بحفظ البيانات ثم انتقل لإضافة حساب آخر بالضغط على إشارة (+) مره ثانية.

ملاحظة: بعد تسجيل الدخول للحساب، سيعرض عليك التطبيق بشكل آلي تخزين كلمات سر أيّة حسابات جديدة تسجل الدخول إليها, وهي طريقة سهلة لحفظ الحسابات في التطبيق.

نصائح

  • قم بالتّعرف على الخدمة بشكل جيد قبل الشّروع باستخدامها من خلال تصفحّها والتعرّف على مزاياها الكثيرة ومراجعة وضبط الإعدادات والتفضيلات بما يتناسب مع رغباتك.
  • هناك ميزات إضافية تقدمها خدمة لاست باس وهي ملء الاستمارات وتدوين ملاحظات تخزّن داخل التطبيق بشكل آمن، وهي مفيدة وننصح بالتعرف عليها واستخدامها.
  • تذكر أن كلمة السر الرئيسية هي الكلمة الوحيدة التي عليك تذكرها، فاحرص أن تكون طويلة وصعبة ومعقدة بحيث لا يمكن تخزينها. يمكن اتّباع الخطوات المشروحة هنا لانشاء كلمة سر قويّة.

 

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة