متعاقدون من فيسبوك يستمعون الى الرّسائل الصّوتية في تطبيق ماسنجر!

تعاقدت شركة فيسبوك Facebook مع مئات الموظفين المستقلين للتنصّت على المحادثات الصوتيّة عبر فيسبوك ماسنجر وتحويلها إلى نصوص مكتوبة. حيث تم إعطاء الموظفين تسجيلاتٍ صوتيةٍ لمحادثات المستخدمين، لكن لم يتم إخبارهم كيف تم الحصول عليها ، وفقًا لما ذكرته بلومبرج، التي كانت أول من نقل الخبر. وقالت فيسبوك Facebook إن هذه الممارسة قد توقفت “منذ أكثر من أسبوع”.

و قالت فيسبوك Facebook أيضاً أن التسجيلات يتم تسجيلها يدوياً بحيث يمكن تحسين أنظمة الذكاء الاصطناعي المستخدمة في نسخ المحادثات تلقائياً. وأضافت الشركة أن هذا الإجراء قد تم فقط عندما يختار المستخدمون تحويل التسجيلات الصوتية الى نص مكتوب ومنحهم إذناً بالوصول إلى الميكروفون. بينما صرّحت متحدثة باسم الشركة “على غرار شركتي آبل Apple وغوغل Google، أوقفنا المراجعة البشرية للتسجيلات الصوتيّة قبل أكثر من أسبوع”.

في وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت آبل Apple و غوغل Google أنهما اوقفتا مؤقتاً عن عملية الاستماع إلى التسجيلات الصوتية للمستخدمين لتحويلها الى نصوص مكتوبة. كما أكدت مايكروسفت Microsoft أيضاً أن التسجيلات الصوتية لمستخدمي خدمة الترجمة التلقائية في Skype قد تم الاستماع إليها وتحليلها من قبل موظفي Microsoft مايكروسفت.

ننصح بمراجعة الأذونات التي تطلبها التطبيقات جيداً، وعدم القيام بتنصيب أي تطبيق يتطلب أذونات أكثر مما يحتاج لإنجاز عمله، أو الذي يطلب أذونات قد تشكل مصدراً للخطر على خصوصيتكم وسلامتكم الرقمية. يمكن مراجعة المقالة من سلامتك ويكي لمعرفة المزيد حول الأذونات على نظام التشغيل أندرويد والمخاطر المرتبطة بها.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة