تطبيق تيك توك (TikTok) تحت التحقيق لطريقة تعامله مع بيانات الأطفال

بدأت المملكة المتحدة، بريطانيا، تحقيقاً قضائياً لتقصي طريقة عمل تطبيق تيك توك الشهير، وخصوصاً حول جمع البيانات الخاصة ونظام المحادثة ضمن التطبيق، والذي يسمح للبالغين بالتواصل عن طريق الرسائل مع المستخدمين من الأطفال. أوضحت إليزابيث دينهام، وهي المفوّضة البريطانية لشؤون المعلومات، في حديثها مع صحيفة الجارديان أنها بدأت بإجراء تحقيق مفتوح لتقصي الحقائق حول المخاوف من أن تطبيق تيك توك في حالة تجاوز لقانون حماية البيانات في بريطانيا. يأتي هذا التحقيق القضائي بعد أن قامت الولايات المتحدة الأمريكية في شهر شباط بفرض غرامة مالية قدرها ٥.٧ مليون دولار على تطبيق تيك توك لتجاوزه قانون خصوصية الأطفال. 

تيك توك (TikTok)، والذي بدايةً كان يُعرف بتطبيق ميوزكلي (Musical.ly)، هو تطبيق مشهور بين المراهقين حول العالم يسمح لمستخدميه بمشاركة مقاطع فيديو قصيرة مع شبكة إجتماعية من مستخدمين آخرين.  لدى تطبيق تيك توك، والمطوّر من قبل شركة بايت دانس (ByteDance) الصينية، أكثر من مليار تحميل من متاجر التطبيقات حول العالم، متجاوزاً بذلك تطبيق إنستاغرام. 

يدعو مشروع سلامتك الآباء والأمهات بتوخي الحذر فيما يتعلق بالتطبيقات التي يقوم أطفالهم باستخدامها على الهواتف الذكية، وذلك لحماية سلامة وبيانات أطفالهم. 

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة