فيسبوك تعطّل 2.19 مليار حساب في الربع الأول من عام 2019 بسبب انتهاك شروط ومعايير المجتمع لعملاق التّواصل الاجتماعي

أعلنت شركة فيسبوك أنها أنها عطلت مؤخراً مليارات الحسابات التي تديرها “جهات فاعلة سيئة”  وأن خمسة في المئة من الحسابات النشطة هي عبارة عن حساباتٍ همية.

وجاء هذا الإعلان ضمن تقرير الشفافيّة من فيسبوك Facebook عن تنفيذ معايير المجتمع Community Standards Enforcement Report، والذي يغطّي الربع الأخير من سنة 2018 والربع الأول من سنة 2019. حيث تهدف فيسبوك من هذا التقرير القاء الضوء على جهودها في مكافحة إساءة استخدام منصة التواصل الاجتماعي والإجراءات و تحديد الحسابات التي يتم إدارتها من قِبل الجهات الفاعلة السيئة وتحييدها.

وتدل البيانات على أن الشركة قد قامت بتعطيل 2.19 مليار حساب في الربع الأول من عام 2019، أي أن الرقم قد تضاعف مقارنةً مع عدد الحسابات التي تم اغلاقها في الربع السابق.

“لقد زاد حجم الحسابات التي اتخذنا إجراءات بشأنها بسبب الهجمات الآلية التي يقوم بها ممثلون سيئون يحاولون إنشاء كميات كبيرة من الحسابات في وقت واحد” ، قالت الشركة في مقالٍ على موقعها الرسمي.

“لقد عطلنا 1.2 مليار حساب في الربع الأخير من عام 2018 و 2.19 مليار حساب في الربع الأول من عام 2019. سنستمر في إيجاد المزيد من الطرق لمواجهة محاولات انتهاك سياساتنا”

أبرزت الشركة أيضاً تقدمها التي أحرزته في مكافحة خطاب الكراهية، و قالت الشركة أنها تمكنت من اكتشاف 65 بالمائة من محتوى الكراهية الذي تمت إزالته أوتوماتيكاً من دون الحاجة الى الإبلاغ عنه.

في الربع الأول من عام 2019 ، قام Facebook بحذف أربعة ملايين منشور تم تصنيفه على أنه محتوى يحض على الكراهية: “في الربع الأول من عام 2019 ، قمنا بإزالة 4 ملايين منشور يحتوي خطاب الكراهية ونواصل الاستثمار في التكنولوجيا لتوسيع قدراتنا على اكتشاف هذا المحتوى عبر لغات ومناطق مختلفة.”

المصدر

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة