Firefox Send خدمة جديدة من فايرفوكس لمشاركة الملفّات بطريقة آمنة

أعلنت شركة Moziilla عن اطلاق خدمةٍ جديدةٍ تتيح للمستخدمين مشاركة مؤقتة للملفات بشكل مجاني وآمن عبر الانترنت. ولا يطلب استخدام متصفح Firefox للدخول إلى الخدمة. كل ما عليك الدخول إلى الرابط التالي، من أيّ متصفح ويب: https://send.firefox.com

بعد الانتهاء من رفع الملفات ستحصل على رابط، بامكانك مشاركته مع من ترغب ليتمكن من الوصول إلى الملفات بشكل مباشر. تنتهي صلاحية الملفات التي تم تحميلها تلقائيًا بعد فترة محددة أو عدد محدد من التنزيلات يحدّدها المستخدم. حيث يمكنك رفع الحدود لما يصل إلى 100 تنزيل أو 7 أيام.

في كل مرّة، يمكن للمستخدم إضافة ملفات بحجم إجمالي يصل إلى 1 غيغا بايت كمستخدم غير مسجل. ويصل هذا إلى 2.5 غيغابايت للمستخدمين المسجلين في موقع Firefox. كما يمكنك إدارة الملفات التي تم تحميلها من الأجهزة الأخرى وتغيير حدود انتهاء الصلاحية. إنشاء الحساب مجاني تماماً. حيث لا يوجد نسخة مدفوعة.

من ناحية السلامة الرقمية، الخدمة مفتوحة المصدر وخالية من الاعلانات، ويستخدم الموقع بروتوكول HTTPS والتشفير end-to-end. وتقول Mozilla في اشعار الخصوصية أنها تتلقى نسخةً مشفرةً من الملفّات التي تحملها، ولا يمكنها الوصول إلى المحتوى أو حتى اسم الملف، ما يعني أنّ المرسل وفقط من يملك الرابط بإمكانهم معرفة محتويات الملفات. كما يمكن إضافة كلمة مرور لحماية الملفات.

كما تقول Mozilla أنها تتلقى عنواين IP الشخص الذي قام برفع الملف، والأشخاص الذين قاموا بتحميله. وتبقى هذه العنواين محفوظة لمدة 90 يوماً. من أجل أن تعمل الخدمة.

المصدر

إعداد: MK

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة