ميّزة جديدة من فيسبوك قريباً “لماذا أرى هذا المنشور؟”

على الرغم من وجود خوارزمية “’آخر الاخبار” على Facebook منذ عام 2013، لا يزال العديد من المستخدمين غير مدركين لكيفية عملها – أو حتى أنها موجودة على الإطلاق – مما قد يؤدي أحيانًا إلى ارتباك المستخدمين حول سبب ظهور بعض المواد في “آخر الأخبار” على صفحاتهم الشخصي، ولماذا لا تظهر لمستخدمين آخرين.

للمساعدة في ذلك ، يقوم Facebook الآن بطرح ميزة جديدة تدعى “لماذا أرى هذا ” لجميع النشرات في خلاصة الأخبار News Feed، والتي ستوفر بعض الأفكار حول سبب ظهور المنشورات.

كما ترون هنا، فإن الأداة الجديدة ستحدد العوامل الرئيسية التي تحدد ما يراه المستخدم ، مثل ما إذا كان قد تم نشره بواسطة أحد الأصدقاء الذي تعجب بمنشوراته/ بمنشوراتها بشكل منتظم. كما يوفر سياقًا أوسع لاهتمامات المستخدم  (مثلاً كون المستخدم عضو في مجموعة معينة قد يئودي الى ظهور منشورات مرتبطة بهذه المجموعة). وشعبية المنشور أيضاً هي أحد هذه العوامل الرئيسيّة

في الواقع ، يشير Facebook على وجه التحديد في الفيديو التوضيحي للأداة الجديدة إلى أن ثلاثة من العوامل الرئيسية التي تحدد ما تراه في خلاصتك الإخبارية هي من تتفاعل معه بانتظام، ونوع الوسائط المنشورة (صورة / نص / رابط / الفيديو) والشعبية النسبية للمنشور حتى الآن.

Why Am I Seeing This Post?

Posted by Facebook on Sunday, March 31, 2019

قد تكون هذه أداة مفيدة بشكل كبير لمساعدة المستخدمين على فهم خلاصات آخر الأخبار  News Feed على Facebook بشكل أفضل. يوفر موقع Facebook بالفعل إعلانات مماثلة ، ولكن هذه المبادرة مصممة خصيصًا لتوفير رؤية تقنية أكثر حول طريقة عمل خوارزمية آخر الأخبار News Feed سيئة السمعة، ولماذا اظهار محتوى محدّد.

علاوةً عن ذلك، سيضاف للأداة الجديدة أيضًا خيارات لمساعدتك على التحكم بشكل أفضل في مدخلات موجز الأخبار.

كما ترون في لقطة الشاشة التالية، توفر الميزة الجديدة أيضًا طرقًا للمستخدمين لاتخاذ إجراءات للتحكم في آخر الأخبار استناداً إلى المعلومات المقدمة.

يشير Facebook إلى أنه أرجأ اطلاق هذه الميّزة بعد أن أوضحت الملاحظات الأولية أنها بحاجة أيضاً إلى توفير طرق للمستخدمين لاتخاذ إجراءات بشأن البيانات المقدمة، مما يجعل هذه الإضافة أكثر وظيفية، بدلاً من مجرد تقديم  أفكاراً وشروحات.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم Facebook أيضًا بتحديثه “لماذا أرى هذا؟” للإعلانات أيضًا، والتي ستتضمن الآن معلومات محدّدة عن الإعلانات التي يتم عرضها للمستخدمين بسبب عمليات جمع البيانات خارج Facebook.

 

المصدر

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة