تحذير! الجيش السوري الإلكتروني بقوم بتطوير مجموعة جديدة من البرمجيات الخبيثة على شكل تحديثات Updates لعدد من التطبيقات الشهيرة على أندرويد

تحذير:

قال خبراء في الأمن الرقمي لسلامتك أن الجيش السوري الإلكتروني بقوم بتطوير مجموعة جديدة من البرمجيات الخبيثة على شكل تحديثات Updates لعدد من التطبيقات الشهيرة على أندرويد مثل:

– WhatsApp
– Telegram
– Signal
– ChatSecure
– Microsoft Office

من المرجح ان يقوم الجيش السوري الإلكتروني بمحاولة إصابة الاجهزة عبر استهداف المستخدمين برسائل إيميل موجهة ومعدّة لهم او عبر وسائل التّواصل مثل واتس أب وتيليغرام أو عبر منصّات التّواصل الإجتماعي مثل فيسبوك مستخدمين أساليب الاحتيال كي تقوموا بتحميل احد هذه الملفات الخبيثة. كما من المحتمل ان يقوموا بوضع هذه التحديثات الخبيثة على متاجر التطبيقات غير الموثوق بها مثل متجر SyriaStore.

اذا وصلت احدى هذه الرسائل لكم، قوموا بإرسالها لنا إلى [email protected] ثم قوموا بحذفها ان استطعتم او التحذير منها وساهموا باعلام زملائكم وأصدقاءهم وأقاربهم بضرورة الحذر وأخذ الحيطة.

لا تقوموا بتحميل التطبيقات وتحديثاتها إلا عبر Google Play وان تعذر ذلك بسبب التواجد في سوريا او السودان او غيرها من الدول الموجودة على لائحة العقوبات الأمريكية حاولوا الوصول الى Google Play عبر استخدام VPN على الجهاز.

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة