خللٌ برمجيٌ في تويتر أدّى الى كشف التغريدات الخاصة للمستخدمين على مدار سنوات عدة، وهكذا نحمي تغريداتنا.

أعلنت منصة التواصل الإجتماعي Twitter أنه تم إصلاح خلل كان قد كشف التغريدات لخاصة لبعض مستخدمي الموقع لمدة تزيد عن أربع سنوات.

وقد أثّر هذا الخلل في عدد غير معروف من مستخدمي تطبيق تويتر  Twitter  على أندرويد Android الذين قاموا بتشغيل ميزة “حماية تغريداتك” أو “Protect your Tweets”. الموجودة في قائمة “الخصوصية والأمان” الخاصة بالموقع ، حيث تقوم هذه الميزة بجعل التغريدات مرئية فقط لمتابعي ذلك الشخص ، بدلاً من عرضها بشكل عام.

ولكن بسبب خطأ برمجي، تم تعطيل ميزة  “حماية تغريداتك” عن طريق الخطأ لبعض مستخدمي التطبيق عندما أجروا تغييرات معينة على حساباتهم ، مثل تغيير عناوين بريدهم الإلكتروني، في أي وقت بين 3 نوفمبر 2014 و يوم إصلاح الخلل 14 يناير 2019. في حين أنه لم يتأثر مستخدمو الآيفون iOS وأجهزة سطح المكتب بهذا الخلل.

 

وقالت الشركة أنها  قامت بإشعار المستخدمين الذي يُعرف على وجه اليقين أنهم قد تأثروا وأنها قامت أيضًا بإعادة تشغيل ميزة “حماية تغريداتك” مرة أخرى في حالة تعطيله. ومع ذلك ، فقد اعترفت الشركة بأنها غير قادرة فعليًا على تأكيد كل حساب قد تأثر بهذا الخلل ، لذلك لا يُعرف بالتحديد عدد المستخدمين المتأثرين

وبضوء ذلك، يجب علينا التحقق من إعداداتنا خصوصاً في حال تلقي تنبيهاتٍ أو إخطاراتٍ تقول أن تغريداتنا لم تعد خاصةً بعد الآن.

كيفية نحمي تغريداتنا:

  1. انتقل إلى إعدادات الخصوصية والأمان.
  2. في القسم خصوصية التغريد، حدد مربع الاختيار بجوار حماية تغريداتي.
  3. انقر فوق الزر حفظ أسفل الصفحة. سيُطلب منك إدخال كلمة مرورك؛ لتأكيد التغيير.

 

 

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة