تحذير! اختراق موقع Quora وتسرّب البيانات الشخصيّة لمئة مليون مستخدم

تعرّض موقع Quora  الشهير للأسئلة والأجوبة الى خرق كبير عرّض بيانات حوالي 100 مليون مستخدم للخطر. و قامت الشركة بإخطار المستخدمين المتأثرين بالحادثة وإعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم كإجراء احترازي.

لا تزال Quora تحقق في الإختراق الأمني، الذي تم اكتشافة في 30 نوفمبر/تشرين الثاني ونسبه إلى “طرف ثالث خبيث”. وقالت الشركة في تحديثٍ على موقعها:  “لقد اكتشفنا مؤخرًا أن بعض بيانات المستخدم قد تم اختراقها نتيجة لدخول غير مصرح به إلى أحد أنظمتنا بواسطة طرف ثالث خبيث . نحن نعمل بسرعة للتحقيق في الموقف واتخاذ الخطوات المناسبة لمنع مثل هذه الحوادث في المستقبل”

تتضمن البيانات المكشوفة الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور  والبيانات التي تم استيرادها من المواقع الأخرى التي تم ربطها ب Quora  (مثل فيسبوك أو غوغل) و أي محتوى تم نشره بشكل عام  والنشاطات الأخرى التي قام بها المستخدم  (مثل الأسئلة والإجابات والتعليقات و الرسائل الخاصة و التصويتات على الأسئلة والأجوبة.

وننصح جميع مستخدمي موقع Quora بما يلي:

1- تغيير كلمة المرور و اختيار كلمة مرور قوية.  لمعرفة  كيفية ذلك يمكن الاطّلاع على المقالة: كيفية إنشاء كلمة سرّ قوية

2- تغيير كلمة مرور لأي حساب آخر قد تم استخدامه لتسجيل الدخول الى موقع Quora.  مثل حساب الفيسبوك أو حساب غوغل.

3-  تذكّر أنه لا يجب استخدام كلمة المرور نفسها لأكثر من موقع. وهنالك الكثير من ألأدوات التي تساعدنا في حفظ و إدارة كلمات المرور الكثيرة. مثل كي باس KeePass أو لاست باس LastPass.

 

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة