حوالي 12000 برنامج ضار جديد على أندرويد يوميّاً

قامت مجموعة من المحلّلين التابعين لشركة G DATA  باحصاء حوالي 3.2 مليون تطبيق جديد للبرامج الضارة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2018. ويمثل هذا زيادة بنسبة تزيد عن 40 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (الربع الثالث من عام 2017).

يركز مجرمو الإنترنت بشكل متزايد على الهواتف الذكيّة، وخاصة تلك التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد. السبب هو انتشاره الواسع، حيث أنه هنالك حوالي ثمانية من كل عشرة أشخاص في جميع أنحاء العالم  يستخدمون هاتفًا ذكيًا بنظام التشغيل الشهير، لأن هذه الأجهزة غالباً أرخص ثمناً من غيرها.

في كل يوم ، ينتشر حوالي 12000 برنامج ضار جديد على أندرويد

وكشف الباحثون أنه من المتوقع أن ينتهي عام 2018 بسجل سلبي جديد. وبحلول نهاية الربع الثالث وحده ، اكتشف محللو G DATA ما يقرب من 3.2 مليون عينة جديدة من البرامج الضارة على Android. وهذا يعني أن الباحثين قاموا بحساب ما يقرب من 11،700 عينة من البرامج الضارة في اليوم  الواحد لنظام التشغيل الشعبي. بما يعني زيادةً قدرها أكثر من 40 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (2،258،387).

لحماية أنفسكم ولرفع سوية الأمان للأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد يمكنكم الاطّلاع على الأدّلة التالية المقدمة من سلامَتِك:

كيفية تعزيز الأمان والسلامة على أجهزة أندرويد

أندرويد 

أذونات تطبيقات أندرويد

تشفير جهاز أندرويد Android Phone Encryption

 

 

المصدر 

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة