الإصدار الجديد من غوغل كروم يهدف الى ازالة الإعلانات الضارة و التعسّفيّة من مواقع الويب

سيأتي الإصدار القادم من متصفح الويب الشهير Chrome 71 ، المقرر طرحه في كانون الأول (ديسمبر) ،مع وسائل حماية محسّنة تهدف إلى حماية المستخدمين من الإعلانات الضارة، وذلك وفقًا لمذكرة صادرة عن مدير منتجات Google فيفيك سيخار يوم الاثنين الماضي.

باستخدام ميزة جديدة تدعى “تصفية المواقع المسيئة” ، ستزيل النسخة القادمة من متصفح الويب الأكثر شيوعًا في العالم جميع الإعلانات (ليس فقط الإعلانات المسيئة) من مواقع الويب التي تضع المستخدمين بشكل مستمر في تجربة تعسفية و مسيئة . تتضمن هذه الممارسات غالبًا إعلانات مضلّلة تخدع المستخدمين للنقر عليها من خلال التظاهر بأنها تنبيهات للنظام أو أزرار “إغلاق” .

المصدر: مدونة كروميوم

 

من بعض الممارسات الخادعة التي تقوم بها المواقع لفرض الاعلانات بشكل تعسفي على المستخدمين، استغلال أشرطة التمرير ، أو الأزرار ، أو الروابط ، أو المناطق غير القابلة للنقر عادة ، والتي عند النقر عليها ، تؤدي إلى ظهور  إعلانات بدون علم المستخدم ويمكن أن تكون أكثر من مجرد مصدر ازعاج فقط

ويستطيع المخادعون أيضًا نشر إعلانات مخادعة وعناصر في صفحة الويب بهدف سرقة البيانات الشخصية للمستخدمين ، بما في ذلك عن طريق خداعهم بالتصّد الاحتيالي Phishing

يُعد هذا الإجراء اضافةً أخرى الى جهود د Google المستمرة لإلغاء سلوكيات مواقع الويب غير المرحب بها. سابقاً  في تشرين الثاني 2017 ، أعلنت Google عن مجموعة من الحمايات لحظر “النوافذ المنبثقة وطلبات نافذة جديدة من مواقع ذات تجارب مسيئة معينة مثل صفحات إعادة التوجيه. وتم اطلاق هذه الحماية بعد شهرين من الإعلان.

يمكن لمشرفي مواقع الويب استخدام أداة Google Abusive Experiences للتحقق مما إذا كان موقع الويب الخاص بهم يحتوي على أي إعلانات مسيئة من هذا القبيل. إذا كان الأمر كذلك ، فسيكون لديهم فترة سماح مدتها 30 يومًا لترتيب الأمور، كما أعلنت غوغل.

 

 

المصدر 

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة