ميزة جديدة من سيجنال Signal لاِخْفاء هَويّة الشّخص المُرسِل

تعتزم Signal، وهو تطبيق المراسلة المشفرة من طرف الى طرف End-to-End encryption، طرح ميزة جديدة تهدف إلى اِخْفاء هوية المُرسِل من المهاجمين المحتملين الذين يحاولون اعتراض الاتصال.
على الرغم من أن الرسائل التي يتم إرسالها عبر خدمات المراسلة الآمنة، مثل Signal و WhatsApp و Telegram ، يتم تشفيرها بشكل كامل من طرف إلى طرف أثناء نقلها عبر خوادمها ، فإن كل رسالة تترك وراءها بعض معلومات البيانات الوصفية التي تكشف عن الشخص الذي أرسل الرسالة بالاضافة الى المرسل اليه ووقت الارسال .

الميزة الجديدة ، التي أُطلق عليها اسم “Sealed Sender” ، والتي أعلنت عنها Signal، ستعمل على تقليل كمية المعلومات التي يمكن للشركة الوصول إليها. ومع ذلك، يجب عليك ملاحظة أن Signal لا يخزن البيانات الوصفية أو سجلات المعلومات الخاصة بمستخدميه مثل هويات جهات الاتصال وأوقات ارسال الرسائل، ولكن الميزة الجديدة ستحمي هوية المرسل في حالة اعتراض الاتصال بطريقة ما.

وفقًا لمقالة نشرتها Signal يوم الاثنين ، تستخدم ميزة Sealed Sender ” ظرفاً ” مشفرًا يحتوي على هوية المرسل والنص المشفَّر للرسالة، والذي يتم فك تشفيره في الطرف المستلم بمفاتيحٍ خاصةٍ به.

ستكون ميزة Sealed Sender متاحةً في الإصدار التجريبي من تطبيق Signal ، حيث يمكن لمستخدمي الإصدار التجريبي تمكين الميزة عبر الإعدادات ← Sealed Sender ، وتمكين تبديل “السماح من أي شخص” ، لتلقي رسائل ال “Sealed Sender”من اطرافٍ لا تنتمي الى جهات الاتّصال

إلى جانب حماية هوية المرسل، تعمل الشركة أيضًا على ايجاد طرقٍ لتشفير عناوين IP وغيرها من معلومات البيانات الوصفيّة الحسّاسة التي يمكن كشفها من خلال تحليل حركة مرور بيانات المستخدمين.

المصدر 

اقرأ أيضاً:

سيغنال Signal

 كيفية إرسال الرسائل النصية وإجراء مكالمات بشكل آمن عبر تطبيق سيجنال

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة