30 مليون حساب فيسبوك تم اختراقه: هكذا تتأكد ان كان حسابك من بينها

في نهاية الشهر الماضي ، أعلن فيس بوك عن أسوأ خرق أمني بتاريخه  سمح لمجموعة غير معروفة من المتطفلين بسرقة رموز الوصول السّرية لملايين الحسابات بعد استغلال خللٍ في ميزة “View as”  أو “عرض كما يظهر للآخرين”.
في وقت سابق، قدّر فيس بوك أن عدد المستخدمين المتأثرين بالاختراق يمكن أن يكون حوالي 50 مليونًا، ولكن عاد فيسبوك فيما بعد ليقدّر عدد الحسابات المصابة ب 30 مليونًا.

حوالي 14 مليون حساب منها تم اختراقه والاستيلاء على معلومات شخصيّة مثل أسماء المستخدمين والموقع الجغرافي ونوع الجهاز المستخدم وتفاصيل جهة الاتّصال وعمليات البحث الأخيرة وحالة العلاقة الشخصية وتاريخ الميلاد والدّين والتعليم و الصفحات المُعجب بها والأشخاص الذين يتابعونهم والأماكن التي قاموا بزيارتها وتقييمها والتفاصيل المتعلقة بالعمل.

بالإضافة الى 15 مليون مستخدم آخر، تمكن المتسللون من الوصول إلى الأسماء وتفاصيل جهة الاتّصال بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف.

هكذا تتحقق ان كنت من بين المتضرّرين:

قال فيس بوك إن المستخدمين يمكنهم التحقق مما إذا كانوا قد تأثروا بالانتهاك من خلال زيارة مركز المساعدة من هنا ، ومن ثم الانتقال الى أسفل الصفحة حيث السؤال “?Is my Facebook account impacted by this security issue” ويكون حسابك آمناً ان كانت الإجابة كما يلي:

ويكون قد تمّ اختراقه ان كانت الاجابة كما يلي:

 

 

 

ملاحظة: الصفحة متوفرة فقط بالانكليزية. يمكن الاستعانة ب مترجم غوغل لترجمة النص في الصفحة.

وأضافت فيسبوك أيضًا أن الشركة ستخبر هؤلاء المستخدمين البالغ عددهم 30 مليون شخص بشكل مباشر عن المعلومات التي قد يكون المهاجمون قد وصلوا إليها، بالإضافة إلى الخطوات التي يمكنهم اتخاذها لحماية أنفسهم من أي رسائل بريد إلكتروني مريبة أو رسائل نصية أو مكالمات.

اقرأ أيضاً:

خرقٌ أمنيٌ في فيسبوك يسمح للقراصنة بالتّحكم بحوالي 50 مليون حساب

 

المصدر

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة