أخيراً، لعبة فورتنايت متاحةٌ على نظام آندرويد. لكن تأكدوا ألّا تقوموا بتحميل برامجَ خبيثةٍ عوضاً عنها

بعد طول انتظار أعلنت شركة Epic Games  يوم الخميس أن إصدار Android من Fortnite متاحٌ الآن للجميع لتنزيله مجانًا، ,ولم يعد هنالك حاجة دعوة للعب اللعبة الأكثر شعبية على هاتفك.

للتذكير، لن تكون قادراً على تحميل لعبة فورتنايت من متجر تطبيقات جوجل Google Play Store. لذا إن أردت تجربة النسخة التجريبية المفتوحة، عليك التوجه إلى الموقع عبر جهاز آندرويد Android المراد تحميل اللعبة عليه.

لذلك، إذا رأيت شيئًا على متجر Play أو على الإنترنت يدعي أنه تطبيق  Fortnite ، فما عليك سوى تجاهل ذلك. فمن المؤكد أنها برامج خبيثة أو برامج تجسّس أو برامج ضارّة أخرى هدفها الوصول الى بياناتك الخاصة أو التحكم في هاتف Android الخاص بك.

قررت الشركة المطوّرة للعبة الأشهر في العالم تخطي متجر Google Play لتحقيق مزيد من الأرباح للشركة. ولكن هذه الخطوة أثارت المخاوف بشأن المخاطر الأمنية المحتملة المتمثلة في تقديم APK على موقع ويب تابع لجهة خارجية ، مما يخاطر بأمان مستخدمي Android من خلال تخطي الحماية المضمنة التي يوفرها متجر Play. ويعني تثبيت تطبيق Fortnite أن المستخدمين سيحتاجون إلى العناية بأمنهم بأنفسهم ، والتأكد من أنهم يقومون بتنزيل اللعبة من المصدر الرسمي.

طريقة تنزيل لعبة فورتنايت Fortnite بشكل آمن من المصدر الرسمي:

قبل البدء ، تأكد من قدرة هاتفك الذكي على تشغيل اللعبة لأنها لعبة ثقيلة. يمكنك العثور على قائمة بأجهزة Android المدعومة رسميًا هنا. والذهاب الى الأسئلة الأكثر شيوعاً في قسم أندرويد.

توجّه إلى fortnite.com/android من هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android أو هذه الصفحة من كمبيوتر سطح المكتب ، ثم استخدم هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي لمسح رمز QR الذي يظهر على شاشتك.

من هناك ، يمكنك تنزيل Fortnite Installer ، إما من Samsung إذا كنت تستخدم جهاز Samsung أو من موقع Epic Games. اذهب الى لوحة الإشعارات  في هاتفك وانقر على رابط التنزيل عند الانتهاء.

من المرجح أن Android يحظر التطبيق افتراضيًا ، نظرًا لأن Google لا تسمح لك بتثبيت التطبيقات من مصادر غير مصرح بها لحمايتك من البرامج الضارة، وهذا أمرٌ جيد. لذلك ، بمجرد فتح Fortnite Installer ، سيعرض جهازك رسالة منبثقة تقول: “لأغراض الأمان ، لا يُسمح لهاتفك بتثبيت تطبيقات غير معروفة من هذا المصدر” مع وجود زرّين في الأسفل: “إلغاء” أو “الإعدادت”

لتثبيت اللعبة ، انقر فوق الزر “إعدادات”. سيؤدي هذا إلى فتح قائمة الإعدادات ، حيث تحتاج إلى السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة (تعرف أيضًا باسم sideloading).

انتقل الآن إلى Fortnite Installer ، وانقر فوق Install. بمجرد تثبيت Fortnite Launcher ، ستحتاج إلى تنزيل ملف إضافي حجمه تقريباً 90 ميغابايت وذلك بالنقر فوق زر التثبيت.

بعدها، سيتم تشغيل فورتنايت Fortnite ، لكن عملية التنزيل لم تنتهي بعد و ستطلب منك اللعبة تنزيل 1 غيغابايت آخر. بمجرد اكتمال ذلك ، ستكون اللّعبة جاهزة.

 

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة