بعد انتقاداتٍ شديدة، Google ستجري تغييراتٍ على ميّزة تسجيل الدّخول التّلقائي الجّديدة في Chrome

قالت Google إنها على استعداد لإجراء تغييرات على ميزة تسجيل الدّخول التلقائي الجديدة في Chrome، بعد الإنتقادات الشديدة من الناشطين المهتمين بخصوصية المستخدمين.

في الإصدارات السابقة من المتصفح، كان القرار بيد المستخدم  إذا ما أراد تسجيل الدخول إلى Chrome أثناء استخدام المتصفّح.

ولكن في الإصدار الأخير Chrome 69، الذي تم اطلاقُه في وقت سابق من هذا الشهر، إذا سجّل المستخدم دخولَه إلى أحّد مواقع Google مثل موقع بحث Google أو Gmail أو YouTube، فإنه سيتمُّ تسجيل دخوله إلى Chrome تلقائيًا، ولا توجد طريقة حاليًا لتفادي هذا ألأمر.

ادّعت Google في البداية أن الميّزة قد تم تقديمها لمنع تسرّب البيانات بين الحسابات على أجهزة الكمبيوتر التي تتم مشاركتها بين أكثر من مستخدم، ولكن تمّ انتقاد هذه الخطوة لأنها نظرياً تسهّل على Google عملية الحصول على سجلات تصفّح المستخدمين. وقد ردّت جوجل على هذا النّقد في مدونة حيث قال زاك كوتش مدير المنتج في كروم: “علينا أن نكون واضحين، هذا التغيير في عملية تسجيل الدخول لا يعني أن مزامنة Chrome قد تم تفعيلها “

على الرغم من توضيح ذلك من كروم، يبدو أن ردّة الغعل العنيفة كانت كافية لأن تقوم جوجل بتعديل Chrome 70، المقرّر إطلاقه في أكتوبر، والذي سيوفّر للمستخدمين خيار إلغاء ميزة تسجيل الدّخول التّلقائي. بالإضافة إلى ذلك، تقول Google إنها ستعمل على تحديث واجهة Chrome لجعل حالة مزامنة حساب المستخدم أكثر وضوحًا. وتقول شركة جوجل إن الطريقة التي يتعامل بها Chrome مع ملفات تعريف الارتباط للمصادقة cookies سيتم تعديلها أيضًا للتأكد من أنها لا تكون عرضةً للاستغلال بمجرد أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول بنجاح.

 

 

 

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة